• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توجت عملها بالحصول على رئاسة البرلمان العربي وبرلمان الشباب

الشعبة البرلمانية لـ «الوطني» قدرة على الحشد أكسبت الإمارات ثقلاً برلمانياً عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

يعقوب علي

يعقوب علي (أبوظبي)

شكلت مشاركات الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي أداة قوية حملت قضايا الأمة الإسلامية والعربية إلى المحافل الدولية متسلحة بقوة هائلة على حشد الرأي العالمي لتبني مواقف واضحة وصريحة تجاه قضايا المفصلية التي تعصف بالعالم وعلى رأسها الإرهاب.

وتوجت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني نجاحاتها المتواصلة بفوز أحمد محمد الجروان برئاسة البرلمان العربي لدورة ثانية، وفوز فيصل عبدالله الطنيجي برئاسة منتدى الشباب البرلمانيين.

ونجحت الشعبة البرلمانية الإماراتية في كسب الدعم البرلماني الدولي لقضية الجزر الإماراتية «أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى» التي تحتلها إيران، من خلال طرح هذا الموضوع على الرأي العام الدولي خلال اجتماعات الاتحاد ولجانه وجمعيته والمجلس الحاكم، كما نجحت في دعم موقف الإمارات وسيادتها على جزرها الثلاث، سواء من خلال المقابلات الثنائية التي يعقدها أعضاء المجلس مع الوفود البرلمانية العضوة في الاتحاد البرلماني الدولي، أو من خلال المداخلات والكلمات التي تؤكد على دعم السياسية الخارجية الرسمية للدولة في هذا الموضوع.

أما على المستوى العالمي فقد حققت الشعبة البرلمانية إنجازا مهما بفوزها برئاسة منتدى الشباب البرلمانيين، حيث انتخب أعضاء المنتدى فيصل عبد الله الطنيجي، عضو المجلس عضو مجموعة الاتحاد البرلماني، الدولي رئيسا للمنتدى لمدى عامين.

والمنتدى هو أحد مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية وبهدف إلى تشجيع مشاركة البرلمانيين الشباب وإمدادهم بالخبرات السياسية اللازمة للقيام بأدوار متميزة داخل أوطانهم، إضافة إلى اعتبار المنتدى أحد اللجان الدائمة في الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض