• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

130 دار نشر من 15 دولة تعرض أحدث إصداراتها

«الشارقة القرائي للطفل».. اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

يشهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صباح اليوم في مركز إكسبو الشارقة، انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل.

ويشارك في فعاليات هذه الدورة التي تقام تحت شعار «تألق بها» (130) دار نشر، من (15) دولة، تتصدرها دولة الإمارات بـ(55) داراً، تليها لبنان بـ(25) داراً، ثم مصر بـ(20) داراً، إلى جانب مشاركات من العديد من دول العالم.

وسيتضمن المهرجان هذا العام (1518) فعالية موزعة على عدة برامج، من بينها، برنامج الطفل الذي سيتضمن (1245) فعالية، والبرنامج الثقافي والفكري الذي سيشهد (74) فعالية، وبرنامج الطهي الذي يحتوي على (61) فعالية، و(27) فعالية للورش التدريبية، إضافة إلى (45) فعالية ضمن معرض الفضاء، و(35) فعالية ضمن معرض رسوم كتب الطفل، بدورته الخامسة، والذي سيقدم 1380 عملاً لرسامين محترفين من 46 دولة.

ويشارك في المهرجان نخبة من المؤلفين والمتخصصين التربويين العرب والأجانب، ومن بينهم الممثلة والإعلامية الشهيرة نجوى إبراهيم، والممثل البحريني من أصل إماراتي محمد ياسين، الذي اشتهر بدور بابا ياسين، والفنانة الكويتية القديرة هدى حسين، التي اشتهرت بأعمالها الموجهة للطفل، والممثل والكاتب المسرحي السعودي إبراهيم حامد الحارثي، وغيرهم.

وسيشهد المهرجان وللمرة الأولى تنظيم معرض «بعيداً عن كوكب الأرض» الذي يأخذ زواره في رحلة لاستكشاف حدود المستقبل، ويستعرض إمكانيات الرحلة الفضائية، ويشتمل على مجموعة من العروض المصغرة التفاعلية، التي تقدم لمحات عما قد سيحدث في المراحل المستقبلية على مدى الخمسين أو المئة عام المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا