• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الوطني الاتحادي» يبدأ مناقشة مشروع قانون سلامة الغذاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

دبي - وام

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية بالمجلس الوطني الاتحادي أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس اجتماعها التاسع من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر برئاسة راشد الشريقي لمناقشة مواد مشروع قانون اتحادي بشأن سلامة الغذاء، وناقشت اللجنة بحضور ممثلي وزارة البيئة والمياه ديباجة مشروع القانون والمادة الأولى الخاصة بالتعريفات، وتم الاستفسار حول بعض الملاحظات وستستكمل اللجنة مناقشة بقية المواد في الاجتماع المقبل.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم الإنتاج الغذائي المحلي والتجارة المحلية والخارجية بالأغذية، الذي بدوره يؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في ضمان الأمن الغذائي وحماية الصحة العامة بتقليل الأخطار والأمراض المنقولة بوساطة الأغذية وحماية المستهلكين من الأغذية المغشوشة أو غير الصحية أو غير الشرعية وتسهيل وتشجيع الحركة التجارية وتدفق السلع الغذائية في يسر وسهولة من وإلى الدولة والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بالحفاظ على ثقة المستهلكين وأصحاب المصلحة من المتعاملين بالأغذية في النظام الغذائي في الدولة، وفي الأغذية المعروضة في الأسواق.

وقررت اللجنة عقد اجتماعها المقبل يوم الأحد المقبل لمناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 45 لسنة 1992 في شأن تنظيم وزارة الخارجية.

حضر الاجتماع كل من عفراء البسطي مقررة اللجنة وأحمد رحمة الشامسي وغريب الصريدي وأحمد عبدالملك أهلي وسلطان جمعة الشامسي أعضاء اللجنة.

وحضر من وزارة البيئة والمياه كل من المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية والمهندسة آسيا الرئيسي مدير إدارة سلامة الأغذية والدكتور ناصر سلطان مدير إدارة الشؤون القانونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض