• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

زار جامعة نيويورك أبوظبي وحث طلبتها على تحقيق التفوق والنجاح

فيديو.. محمد بن زايد: الآمال والطموحات مرتبطة بجيل الشباب المتسلح بالعلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

أبوظبي (وام)

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، جامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات، وهي فرع من الشبكة العالمية لجامعة نيويورك، إحدى كبريات الجامعات البحثية الأميركية، والتي تأسست عام 2009، بناءً على اتفاقية شراكة بين حكومة أبوظبي وجامعة نيويورك.

والتقى سموه خلال الزيارة التي رافقه فيها معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وجون سيكستون الرئيس الفخري لجامعة نيويورك، وألفريد بلوم نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، عدداً من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية والتدريسية الذين رحبوا بزيارة سموه. وتعرف سموه من القائمين على الجامعة إلى موجهات التعليم بها، والقائمة على مفهوم التعليم العالمي، وهو عنصر أساسي في رسالة جامعة نيويورك أبوظبي ومنهاجها التعليمي، وذلك من خلال التنوع العالمي للمجتمع الطلابي، وتعدد خبرات وجنسيات الهيئة التدريسية، ممن يمتلكون خبرات أكاديمية متميزة في المجالات العلمية والبحثية والفنية.

وتستقطب الجامعة في مختلف كلياتها وأقسامها التعليمية 1050 طالباً وطالبة من الطلبة المتميزين من 113 جنسية من مختلف بلدان العالم، يدرسون في 22 تخصصاً رئيساً، ويمارسون أنشطتهم التعليمية والبحثية في بيئة تفاعلية بين مختلف الجنسيات، وبما يعكس سمات التعايش والتعدد العالمي الذي يتحلى به مجتمع إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويتألف حرم جامعة نيويورك أبوظبي من 21 مبنى، على مساحة 450 ألف متر مربع، وساحتين رياضيتين، تمتدان على مساحة 318 ألفاً و347 متراً مربعاً.

وتمتاز الجامعة بأنها مركز عالمي للأبحاث المتقدمة حول مشاريع بحثية عالمية ومحلية مهمة، مثل أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية، وأبحاث نخيل التمر، وصيد الصقور، وأسماك الهامور، وتنظيف أنابيب النفط، والأمن الإلكتروني، وتأثير المناخ على تغير منسوب البحر في الخليج.

والتقى سموه عدداً من طلاب الجامعة الحاصلين على المنحة الدراسية العالمية المرموقة «رودس» لعام 2017، التي تتيح الفرصة للطلبة المتفوقين لمتابعة الدراسات العليا في جامعة أكسفورد البريطانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا