• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

يشمل «دبي آي» لتكون أكبر عجلة ترفيهية بالعالم

محمد بن راشد يعتمد مشروع جزيرة «بلو واتر» بتكلفة 6 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

دبي (وام) - اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، مشروع جزيرة “بلو واتر”، أحد المشاريع المتفردة متعددة الاستخدامات لـ”مراس القابضة” قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، الذي سيغدو من الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذباً في الدولة، بتكلفة إجمالية قيمتها 6 مليارات درهم.

واطلع سموه على مجسم توضيحي للمشروع، وتعرّف إلى مكوناته المختلفة، وأبرز معالمه المتمثل في “دبي آي” التي ستصبح العجلة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم، وسيتم تشييدها وفقاً لأرقى المعايير العالمية، وباستثمارات تبلغ مليار درهم.

وقالت “مراس القابضة” شركة التطوير العقاري الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، إن مشروع جزيرة “بلو واتر” يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في اتجاه ترسيخ القدرات السياحية لإمارة دبي، والعمل على تنميتها، والاهتمام بتطوير العوامل الكفيلة باستقطاب السياحة العائلية إليها، في حين يعكس المشروع استراتيجية الشركة الهادفة إلى المساهمة في تعزيز عوامل الجذب السياحي في الإمارة.

وإلى جانب “دبي آي”، سيضم مشروع جزيرة “بلو واتر” عدداً من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية في موقعه المميز، بما يمثل تطوراً مهماً لمكونات منظومة الجذب السياحي التي تتمتع بها هذه المنطقة الحيوية من إمارة دبي.

ووفقاً لدراسات سوقية أجرتها الشركة، من المتوقع أن تستقطب “دبي آي” ما يزيد على 3 ملايين زائر سنوياً.

ومن المنتظر أن يبدأ تنفيذ مشروع جزيرة “بلو واتر” في أبريل 2013، فيما سيتم البدء في عمليات الإنشاء لـ”دبي آي” خلال الربع الثاني من العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا