• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دولية دبي للشطرنج» تودع المنافسات الليلة

كأس راشد بن حمدان تنتظر بطل النسخة الـ18

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

رضا سليم (دبي)

يسدل الستار مساء اليوم عن بطولة دبي المفتوحة للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، بإقامة حفل الختام وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، ويقام الحفل بحضور القيادات الرياضية في الدولة في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واتحاد الشطرنج ورؤساء الأندية الشطرنجية بالدولة، وممثلي أندية الجاليات.

وانفرد الروسي بوريس سافيشنكو بصدارة الترتيب العام برصيد 7 نقاط، مع نهاية الجولة الثامنة، يلاحقه في الوصافة 5 لاعبين، بفارق نصف نقطة هم الأرميني فلاديمير أكوبيان والانجليزي جونز جوين والجورجي ليفان بينتسولايا، بالإضافة إلى القادمين من الخلف البرازيلي ألكسندر فيير والإيراني بوريا داريني، فيما تراجع شريك الصدارة في الجولة الماضية ايفان سوكولوف للمركز الثالث بـ6 نقاط متشاركاً الترتيب مع 7 لاعبين آخرين، وتنتظر الجولة التاسعة والأخيرة صراعاً قوية بين اللاعبين للفوز بالكأس، وقد تحسم بكسر التعادل.

في الوقت نفسه، تعادل الأرميني فلاديمير أكوبيان مع الانجليزي جونز جوين على الطاولة الأولى والتي كانت لمصلحة الروسي بوريس سافيشنكو الذي تغلب على الهولندي إيفان سوكولوف على الطاولة الثانية ليبعده عن صراع المنافسة في اللقب ويضع اسمه في أعلى الترتيب، وعلى الطاولة الثالثة، تعادل الكوبي بروزون باتيستا مع التركي مصطفى يلماز ليبتعدا أيضاً عن حسابات البطولة، وفاز الجورجي ليفان بينتسولايا على الهندي سيتورامان، والإيراني بوريا داريني على الأذري سفرلي التاج، والبرازيلي ألكسندر فيير على الهندي جاجاري شاردول.

وفي نتائج اللاعبين العرب، رفع الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين رصيده إلى 5 نقاط ونصف النقطة بتغلبه على الكازاخي بيتر كوستينكو، فيما خسر القطري حسين عزيز أمام الهندي تشاندا سانديبان. وخسر الناشئ الواعد المصري أدهم فوزي لقاءه مع الناشئ الإيراني أريان غلامي، ليتجمد رصيده عنه 4.5 نقطة. وفي لقاء عربي خالص تمكن الأردني أحمد السمهوري من التغلب على السوداني محمود هيثم.

وضمت الجولة الثامنة عدداً من اللقاءات بين لاعبي الإمارات وقطر انتهت جميعها بفوز لاعبينا، حيث تغلب محمد مسلم على غادة الخليفي، وحمد عصام على عائشة الخليفي وخليفة خالد على فاطمة الخليفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا