• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

افتتحت مدرسة في حضرموت بعد صيانتها

«الهلال» تدشن قسماً لعلاج سوء التغذية بمستشفى تريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

حضر موت، تريم (وام)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قسماً لمعالجة أمراض سوء التغذية والترقيد «TFC» في مستشفى تريم العام في محافظة حضرموت اليمنية، بتمويل من الهيئة وتنفيذ منظمة الصحة العالمية.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في المحافظة لتحسين الأوضاع الإنسانية، وتعزيز الخدمات الطبية، ودعم القطاع الصحي الذي يعتبر من أكثر المجالات تأثراً بالأزمات التي تشهدها اليمن.

وقال عبدالعزيز الجابري، رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في حضرموت، إن افتتاح قسم معالجة أمراض سوء التغذية، يأتي في إطار جهود دعم وإنعاش القطاع الصحي في المحافظة والخطة العامة التي تسعى الهيئة لتحقيقها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بإيصال الخدمة الصحية للمواطن اليمني بسهولة ويسر وبإمكانيات عالية.

ولفت إلى أن هذا المشروع الصحي يهدف إلى توفير خدمات التغذية العلاجية والمتابعة الطبية لمرضى سوء التغذية الحادة والمتوسطة، والعناية بالأطفال من خلال معالجة أنواع سوء التغذية، حسب المواصفات الدولية، وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

من جانبه، أشاد الدكتور هاني العمودي، مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت، بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المجال الصحي، حيث ساهمت في تحسينه في جميع أنحاء المحافظة. ... المزيد