• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

وسط توقعات باستمرار النمو خلال العام الجاري

5٪ متوسط ارتفاع العقارات السكنية في أبوظبي خلال الربع الأخير من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

استمر قطاع العقارات السكنية تصدر سوق العقارات في أبوظبي خلال العام الماضي، فيما شهد سوق الأعمال في دبي ارتفاعاً في مؤشر ثقة العملاء، وحافظ قطاع العقارات بشكل عام على زخم النمو خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، حيث حقّق نهاية قوية بنهاية العام الماضي.

وذكر تقرير لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري»، إن مجموعة من العوامل الإيجابية، مثل الاقتصاد الجزئي والقوانين التنظيمية وتزايد عدد السكان، واصلت دفع عجلة النمو العقاري في الإمارات خلال الربع الأخير من العام الماضي، وسط توقعات باستمرار النمو وزيادة الطلب على العقارات حتى 2020 مع النمو السكاني المتوقع.

وأكدت شركة «تسويق» وجود علاقة ترابط إيجابي بين معدل النمو الحالي وزيادة المشاريع العقارية الجديدة في الامارات.

وتصدر قطاع العقارات السكنية في أبوظبي الطفرة في السوق المحلية، يدعمه الحد من العرض كإجراء لأصحاب العقارات لحماية مستويات الإيجارات وإزالة الغطاء الإيجاري وعودة موظفي الحكومة القاطنين في أجزاء أخرى من الدولة إلى الإمارة امتثالاً للسياسات الإسكانية الجديدة، وارتفعت أسعار الإيجارات بنسبة 5% خلال العام الماضي داخل مدينة أبوظبي، وبنسبة 3% في مناطق التملك الحر الواقعة في ضواحي المدينة.

وتوقع مسعود العور، الرئيس التنفيذي للشركة استمرار نمو القطاع العقاري في الامارات خلال العام الحالي، مدعوما بتنامي عدد السكان ومرونة الاقتصاد مع وجود معدل تضخم كلي بأقل من 2% وارتفاع الثقة بالسوق، بالإضافة إلى الضوابط التنظيمية الأكثر صرامة بشأن هذا القطاع.وبالنسبة للربع الرابع من السنة الماضية، فإن أفضل الصفقات لاستئجار شقة (استوديو) كانت في منطقتي شارع المرور والمركزية، بمعدل سنوي بلغ 57.750 درهم للوحدة الايجارية، وكانت منطقة شارع المرور أفضل الأماكن التي قدمت معدلات الايجار للشقق المؤلفة من غرفة نوم وغرفتين نوم وثلاث غرف نوم وأربع غرف نوم بما يصل الى 68.250 درهم و84.000 درهم و126.000 درهم و168.000 درهم على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا