• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نهيان بن زايد يشهد احتفالية الافتتاح الرسمي لـ «عالمية أبوظبي للجو جيتسو»

«حلم جيل.. وعزم قائد».. 130 طفلاً وطفلة يشاركون في رسم لوحـة الإبهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد أمس سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، حفل الافتتاح الرسمي للنسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي انطلقت منافساتها الجمعة الماضي من صالة آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية، بمشاركة 6500 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم.

كما حضر الحفل معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء، وكبار مسؤولي الرياضة في الدولة، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ومسؤولو الشركات الراعية للحدث.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، وألقى عبد المنعم الهاشمي كلمة رحب فيها بسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، والحضور، وقال: «يشرفنا وجودكم الكريم في أضخم حدث رياضي ينظمه اتحاد الجو جيتسو للسنة الثامنة على التوالي، بفضل من الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

وتابع: «نلتقي اليوم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، ونحن نستلهم رؤيتنا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بناء جيل قوي قادر على تحمل مسؤولية المستقبل، ونفتخر بتنظيم أكبر مونديال للجو جيتسو في التاريخ، يشارك فيه أكثر من 6500 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم». وأضاف: «هذه البطولة والإقبال الكبير على المشاركة فيها من أبنائنا وبناتنا، لهي تأكيد واضح على استيعاب شرائح المجتمع لثقافة الجو جيتسو، وقيم الرياضة بشكل عام، وانعكاس للدعم الكبير الذي تحظى به لعبتنا من شعب الإمارات»، مجدداً الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، راعي البطولة.

وتضمنت فقرات الحفل 4 لوحات، لأوبريت «حلم جيل.. وعزم قائد»، وكانت البداية مع لوحة العازي التراثية التي تعكس العادات والتقاليد الإماراتية، وعمق الموروث الحضاري للوطن، فيما تضمنت الثانية الإمارات وطن وملتقى لكل حضارات العالم، وداعم كبير لأهم الأنشطة العالمية والفعاليات، وترحب بكل الأطياف من مختلف دول العالم، فيما كانت الثالثة عن الرمز والإنسان الذي دعم رياضة الجو جيتسو، وساهم في نشرها، وحول أحلام عشاقها إلى حقيقة، ليس على مستوى الإمارات فحسب ولكن على مستوى العالم، وعن بطولة الجو جيتسو التي كانت سبباً في حضور الجميع، ولقاء كل القارات، وتضمنت الرابعة أغنية البطولة، التي تم تقديمها بشكل جديد، يخاطب العالم بأكثر من لغة، وتضمن نمط الأغنية في اللحن والتوزيع مزيجاً بين الألحان الشرقية والغربية، وكان الرابط بين كل اللوحات حوار بين طفل وطفلة، يتحدث عن الإمارات ومؤسسها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونهضتها التي بدأت في عهده، واستكملها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا