السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

على الحوسني: مليونا زائر لأبوظبي خلال 18 شهراً

على الحوسني: مليونا زائر لأبوظبي خلال 18 شهراً
29 نوفمبر 2007 23:21
قال علي الحوسني مدير ادارة الترويج في هيئة أبو ظبي للسياحة إن عدد زوار أبوظبي خلال خلال العام 2006 والأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2007 بلغ نحو مليوني و68 ألفاً، ووصل عدد زوار الإمارة خلال العام الماضي إلى نحو مليون و346 ألف شخص نزل منهم مليون و78 ألف شخص تقريباً في الغرف الفندقية ما نسبته 55ر81 بالمائة من مجموع الزوار، فيما نزل ما يقارب 249 ألفاً في الشقق الفندقية أي ما نسبته 45ر18 بالمائة من مجموع النزلاء· وأضاف بلغ عدد زوار أبوظبي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 722 ألفاً و52 زائراً نزل منهم مايقارب 580 ألف زائر في الغرف الفندقية بما نسبته 81 في المائة من مجموع الزوار، فيما نزل 142 ألفاً و212 زائراً ما نسبته 20 في المائة من مجموع الزوار في الشقق الفندقية· وأعلن الحوسني في تصريحات على هامش معرض سياحة الحوافز والمؤتمرات ببرشلونة الذي اختتم فعالياته أمس أن السياح والزوار البريطانيين احتلوا المرتبة الأولى بين باقي الجنسيات التي زارت أبوظبي خلال العام الجاري بما نسبته 5ر28 بالمائة، جاء بعدهم الألمان بنسبة 5ر15 في المائة، ثم الأميركيون والكنديون بنسبتي 3ر15 في المائة و7 في المائة على التوالي· وأكد الحوسني نجاح مشاركة الشركات ووكالات السفر والفنادق تحت مظلة الهيئة في معرض سياحة الحوافز والمؤتمرات ببرشلونة في مركز فيرا جراند فيا للمعارض في مدينة برشلونة والذي يوجد فيه أكثر من ثلاثة آلاف مورد عالمي لخدمات سياحة المؤتمرات والحوافز· وقال الحوسني: إن جميع المشاركين تحت مظلة جناح أبوظبي حققوا مكاسب مهمة خلال أيام المعرض الثلاثة من خلال الاتفاقات والعروض المطروحة من قبل كبريات الشركات الأوروبية والعالمية ووكالات السفر والتي أبدت اهتماماً كبيراً بسوق أبوظبي لعقد اجتماعاتهم ومؤتمراتهم وزيارات لوفود وأفواج سياحية· وأعرب عن تطلع هيئة أبوظبي للسياحة لمعرض الخليج الثاني لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي تستضيفه أبوظبي في نسخته الثانية ويعد من أهم المؤتمرات السياحية التي ستعقد في أبوظبي في أبريل المقبل· وعن تقييمه لحجم مشاركة أبوظبي في برشلونة، أكد علي الحوسني أن أبوظبي انطلقت من مشاركاتها في المعارض الدولية المعنية بالسياحة من الدورة الاولى لمعرض برشلونة، مشيراً الى ان مشاركة في برشلونة تكتسب اهميتها من المعرض نفسه الذي يعد واحداً من أهم الفعاليات المتخصصة في سياحة المؤتمرات والحوافز على الأجندة السياحية العالمية· وأضاف ان الترويج لأبوظبي يركز على مثل هذه المعارض المتخصصة في سياحة الحوافز والمؤتمرات ومنها في فرنسا واستراليا وفرانكفورت، الى جانب معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات في أبوظبي، موضحاً ان أبوظبي تقوم بجولات تعريفية مستمرة على مدار العام في اوروبا وآسيا واستراليا للترويج للامارة، مركزة في ذلك على امكانات أبوظبي في استقطاب سياحة الحوافز والمؤتمرات· وفي هذا السياق، قال الحوسني: ان الاهتمام بالترويج لإمارة أبوظبي خلال الفترة المقبلة سينصب على تفعيل دور سياحة الحوافز والمؤتمرات في الامارة من خلال النجاح في تطوير آليات عمل الجهات المعنية بقطاع السياحة بأبوظبي مع القائمين على صناعة سياحة الحوافز والمؤتمرات في اوروبا وغيرها من مصدرين ومؤسسات ووكالات ومنظمي المؤتمرات والحوافز· تفعيل آليات الترويج والتسويق عالمياً وإقليمياً استقطبت هيئة أبوظبي للسياحة عدداً كبيراً من شركات ووكالات السفر على مستوى العالم في جناحها بمعرض برشلونة الدولي لسياحة المؤتمرات والحوافز، وذلك بفضل امكانات الترويج العالية والمتنوعة التي جذبت اهتمام زوار المعرض والمشاركين فيه· وقال دان ليم كوك مدير ادارة تطوير المنتج السياحي بالهيئة بمناسبة اختتام فعاليات معرض برشلونة أمس: ان الاهمية التي توليها هيئة ابوظبي للسياحة لمعرض برشلونة تأتي اهميتها مع اطلاق ابوظبي لهويتها الاعلامية والتتويج من سوق السفر العالمي بلندن مؤخراً، واضاف ان الترويج لأبوظبي يستند على مرحلة جديدة تتوافق واستراتيجية ابوظبي المعدة للمرحلة المقبلة والتي من ابرز سماتها تفعيل آليات الترويج والتسويق على المستويين العالمي والإقليمي والتي تتواكب واطلاق المشاريع العملاقة والبدء في الحديث عما تم تحقيقه خلال الفترة المقبلة· وذكر ليم بان لدى هيئة ابوظبي للسياحة فريقاً يمتلك مقومات وامكانات عالية واكتسب خبرة واسعة خلال الفترة الماضية وهو يعمل حالياً على تنفيذ برنامج طموح للترويج والتسويق السياحي لأبوظبي في مختلف انحاء العالم من خلال معارض السياحة الدولية· واشار الى ان فريق التسويق سيلتقي قريباً مع اصحاب الفنادق ووكالات السفر في ابوظبي، وذلك للوقوف امام المعوقات كافة التي تعترض عملهم وتعريفهم ايضاً ببرنامج وخطط ابوظبي القادمة لتفعيل سياحة الحوافز والمؤتمرات من خلال استقطاب اكبر شريحة ممكنة من المعارض والمؤتمرات والاجتماعات الاقليمية لكبريات الشركات العالمية· واكد لي ان الاهتمام في ابوظبي ينصب حالياً على تفعيل هذا الجانب المهم والذي يقابله اهتمام رسمي بتوسيع البنى التحتية وقاعات المعارض ممثلة بمركز ابوظبي الدولي للمعارض، الى جانب مشاريع المنتجعات الواقعة على جزر ابوظبي والصحراوية منها والتي تشكل عاملاً مهماً لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الزوار· الاستثمارات السياحية زار وفد من غرفة تجارة وصناعة ''ملقا'' الإسبانية جناح ابوظبي المشارك ضمن فعاليات معرض سياحة الحوافز والمؤتمرات ببرشلونة والذي اختتم فعالياته أمس· وقدم علي الحوسني مدير ادارة الترويج في هيئة ابوظبي للسياحة بحضور سعادة سلطان محمد القرطاسي سفير الدولة لدى مملكة اسبانيا شرحاً موجزاً لوفد غرفة ''ملقا'' عن ابرز المشاريع السياحية التي تنفذها ابوظبي ومنها مشروع تطوير مركز ابوظبي الدولي للمعارض· كما أطلع الحوسني الوفد الزائر على ابرز الاستثمارات السياحية التي تشهدها ابوظبي والتي من شأنها ان تساهم في تطوير قطاع السياحة بالامارة خاصة في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات والذي تتطلع ابوظبي الى ان تكون الرائدة فيه على مستوى المنطقة بفضل مشاريعها الرامية الى استضافة أكبر المؤتمرات العالمية بتوفير بنى تحتية عملاقة ومواقع جذب سياحي مستغلة في ذلك جزرها العديدة والتي من ابرزها السعديات· واصطحب الحوسني سعادة سفير الدولة لدى اسبانيا ووفد غرفة ''ملقا'' الى ركن فندق قصر الامارات، حيث قدم شرحاً وافياً عن امكانات قصر الامارات خاصة في مجال استضافة أكبر المؤتمرات وسياحة التحفيز والرفاهية· وأعرب الوفد الزائر عن اعجابه بما شاهده من تطور كبير في القطاع السياحي لامارة ابوظبي، مؤكداً ان ابوظبي بوصولها إلى ما تطمح اليه من مشاريع تنموية سياحية ستحتل مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية·
المصدر: برشلونة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©