• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«مؤسسة سلطان بن خليفة» و«الهلال الأحمر» نحو التعاون في المجال الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

أبوظبي (وام)

وقعت مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين الجانبين في المجال الإنساني، وتعزيز الشراكة والعمل سوياً لتنفيذ الأهداف والغايات التي يسعى الجانبان لتحقيقها على أرض الواقع.

وقع مذكرة التفاهم من جانب المؤسسة الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس الأمناء، فيما وقعها من جانب الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لـ«الهيئة»، بحضور عدد من المسؤولين في المؤسسة والهيئة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في نشر أهدافهما وأنشطتهما، وتعميق المفاهيم والمبادئ التي تحث على انخراط قطاعات المجتمع في العمل التطوعي والإنساني، وتعزيز الوعي بأهميتهما ودورهما في تعزيز جانب المسؤولية المجتمعية للأفراد والمؤسسات.

وأشاد الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وباهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتحقيق الأهداف السامية، وتوفير أبسط الحقوق الإنسانية للمجتمعات الأقل حظاً، لتعلن رسالة حضارية عالمية تدعو البشرية جمعاء إلى المزيد من التسامح والتعاون لتحقيق السعادة.

كما أشاد بالإنجازات العالمية المتتالية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية برئاسة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة ومتابعته الحثيثة لأعمال وفعاليات الهيئة.

وقال: «نسعى في عام الخير إلى تفجير طاقات الخير لدى جميع المؤسسات والهيئات في الدولة والعالم لما للعمل الإنساني والخيري من انعكاس إيجابي في تشجع أجيال المستقبل على عمل الخير وغرس هذه القيم النبيلة لتكون استكمالاً لمساهمات دولة الإمارات الإنسانية والخيرة في المنطقة والعالم».

من جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على نسج الهيئة لمثل هذه الشراكات البناءة والفاعلة في المجال الإنساني، إيماناً من سموه بتضافر جهود المنظمات الإماراتية لتعزيز دور الدولة الإنساني محلياً وإقليمياً ودولياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا