• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطموح التأهل للدور الثاني

«العميد» ينشد «النصر» أمام لوكوموتيف الأوزبكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

ينشد النصر تحقيق الفوز وحسم مسألة التأهل إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك حينما يواجه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في مباراة تنطلق في الساعة السادسة إلا خمس دقائق مساء اليوم على استاد آل مكتوم، وذلك في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في الدور الأول للمسابقة.

ويدخل «العميد» المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزاً كبيراً على بني ياس بنتيجة 5-2، في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي، وقبلها عاد بتعادل ثمين أمام العين حامل اللقب، وذلك ضمن سلسلة من النتائج الإيجابية في المسابقة الآسيوية، حينما جمع 7 نقاط، بفوزه على سباهان الإيراني وتحقيق الفوز على الاتحاد السعودي في جدة، ثم التعادل في دبي، لتصبح مسألة التأهل بين يدي النصر، حيث يحتل المركز الثاني خلف لوكوموتيف، الذي يمتلك 8 نقاط، فيما يتقدم على سباهان والاتحاد اللذين يمتلك كل منهما 3 نقاط.

ويتوقع أن يدفع الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر، بأفضل تشكيلة متاحة لديه مع تواجد الحارس أحمد شمبيه، الذي تطور مستواه في الفترة الماضية، ونال قرار الاستدعاء لصفوف المنتخب الوطني، وعود عصام ضاحي إلى خط الدفاع، الذي يشكل صمام الأمان مع توفر عدة خيارات بوجود مسعود سليمان ومبارك سعيد، إلى جانب عودة أحمد الياسي ووجود محمود خميس، فيما ارتفع مستوى خط الوسط مع وجود لويس خمينيز وكيمبو إيكوكو وجوناثان بترويبا، وطارق أحمد وعامر مبارك وخالد جلال، مع تطور أداء جاسم يعقوب، الذي بات من الأوراق الرابحة على الدكة، فيما تحسن أداء نيلمار، الذي عرف طريق المرمى ثلاث مرات في البطولة الآسيوية، ووجود سالم صالح كلاعب قادر على تعويضه خلال اللقاء عندما تستدعي الحاجة.

من جانبه، يمر لوكوموتيف بأفضل حالاته الفنية مع تصدر ترتيب الدوري المحلي، إلى جانب الأداء القوي في البطولة الآسيوية، بعدما تعادل مرتين مع الاتحاد السعودي، فيما حقق الفوز مرتين على سباهان الإيراني، ليقترب من التأهل للدور الثاني، حيث تبدو حظوظه رفقة النصر الأقوى حالياً لاجتياز الدور الأول معاً.

وكان الفريق الأوزبكي قد وصل إلى دبي، وخاض حصة تدريبية على استاد حميد الطاير، مساء أمس الأول، قبل أن يخوض الحصة الرئيسة على استاد آل مكتوم مساء أمس، تحضيراً للمواجهة بمشاركة 20 لاعباً، استدعاهم المدرب لهذه المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا