• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إعمار مولز» توزع 10% نقداً وتنجز توسعة «دبي مول» فبراير 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة «دبي مولز»، التي عقدت في دبي أمس، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال، بما يعادل 10 فلوس للسهم، كما أكدت انجاز توسعة «دبي مول» خلال فبراير من عام 2017، حسب محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال العبار: إن الشركة تعتزم تطوير مجمعات تسوق متميزة من حيث النوع والحجم في مشروعها بخور دبي، الذي يتم بالشراكة مع دبي القابضة ومشروع «هيلز ستيت»، الذي تطوره مع شركة ميراس القابضة.

وأضاف العبار أن شركة «إعمار مولز» تخطط لإطلاق مركز تسوق جديد في تركيا هذا العام ، كما تدرس التوسع بمشروعات التجزئة في مصر والهند بما ينعكس إيجاباً على عمليات الشركة.

وأكد أن الشركة تحتفظ بأداء جيد رغم التحديات الاقتصادية الراهنة والمتمثلة في انخفاض أسعار النفط وتباطؤ النمو في الصين، حيث تركز الشركة على تطوير مرافق التجزئة والترفيه ضمن مراكز التسوق التابعة للشركة بطريقة عصرية فريدة بكل المقاييس.

ويبلغ إجمالي المساحات التجارية المعدة للتأجير لدى «إعمار مولز» حالياً نحو 6 ملايين قدم مربعة، وتعمل الشركة على انجاز توسعة «دبي مول» لإضافة مليون قدم مربعة إلى مساحتها الحالية.

ووافقت الجمعية العمومية على تعديل اسم الشركة من «إعمار مولز جروب» إلى «إعمار مولز»، كما صادقت على اقتراح مجلس الإدارة وتقرير المدققين الماليين عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015، إضافة إلى تعيين مدققي الحسابات لعام 2016.

وأفادت الإفصاحات المالية الأخيرة لشركة «إعمار مولز»، التي تمتلك «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 1,656 مليار درهم خلال السنة المالية 2015، بنمو قدره 23% مقارنة بصافي الأرباح المسجل خلال عام 2014، الذي بلغ 1,351 مليار درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا