• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

الذهب يرتفع والنفط يتراجع

الأسهم العالمية تهوي مع زيادة المخاوف من حرب عالمية تجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

عواصم (رويترز)

هوت الأسهم العالمية أمس بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب: «إن الولايات المتحدة ستفرض رسوماً على واردات الصلب والألومنيوم، مما أثار مخاوف من حرب تجارية دولية.. وهبطت الأسهم الأوروبية الجمعة إلى مستويات جديدة هي الأدنى في أسبوعين، وتسببت المخاوف من حرب تجارية دولية، في موجة هبوط واسعة النطاق في أوروبا، مما قاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي إلى الانخفاض 0.7 بالمئة بحلول الساعة 0825 بتوقيت جرينتش».

وهوى المؤشر داكس الألماني 1.1 بالمئة، بينما نزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة.

وتراجعت جميع القطاعات وقاد قطاع السيارات الهبوط متأثراً بانخفاض بلغ 3.7 بالمئة لسهم فيات كرايسلر بفعل مخاوف من أن الرسوم الأميركية قد تزيد تكاليف المواد الخام، وانخفضت أسهم شركات الصلب والألومنيوم أيضا بشكل عام، بينما حققت أسهم شركات التعدين العاملة في قطاع المعادن النفيسة أداء فائقاً مع سعي المستثمرين لشراء الأصول التي تنطوي على ملاذ آمن. ويتجه المؤشر ستوكس إلى اختتام الأسبوع على انخفاض بأكثر من اثنين بالمئة.

وهبط المؤشر نيكي الياباني إلى أدنى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع الجمعة مع تضرر أسهم شركات صناعة الصلب والسيارات.

كما تضررت معنويات المستثمرين بعد تصريحات لمحافظ بنك اليابان المركزي هاروهيكو كورودا قال فيها: «إن البنك سيدرس إنهاء سياسة التيسير النقدي إذا تحقق معدل التضخم المستهدف خلال السنة المالية 2019». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا