• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

300 مليون درهم مساهمات من الشركات الوطنية ورجال الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

أبوظبي(الاتحاد)

تلقى صندوق الوطن منذ إطلاقه في فبراير 2016، مساهمات من كبرى الشركات الوطنية ورجال الأعمال، وصلت إلى أكثر من 300 مليون درهم، من بينها مساهمة شركة إعمار بـ 84 مليون درهم ، ومساهمة أخرى قدمتها «الدار العقاري» بقيمة 48 مليون درهم.

ومؤخرا أعلن «صندوق الوطن»، المبادرة المجتمعية التي تجسد وحدة وتلاحم المجتمع لتحقيق التنمية، وتوفير مستقبل مشرق لأبناء الوطن، تلقيه مساهمات بقيمة تتجاوز 100مليون درهم من مجموعة من الشركات الخاصة ورجال الأعمال الإماراتيين لدعم الصندوق في تحقيق أهدافه وخططه الاستراتيجية، حيث تلقى مساهمة بقيمة 25 مليون درهم، وتخصيص 2% من عائدات فندق ونادي ضباط القوات المسلحة لدعم مبادرات صندوق الوطن وأهدافه.

كما تلقى مساهمة بقيمة 20 مليون درهم من جمعية أبوظبي التعاونية، و10 ملايين درهم من شركة الواحة كابيتال، إلى جانب مساهمة بقيمة 10 ملايين درهم قدمتها مجموعة «اتصالات»، ومساهمة بقيمة 5 ملايين درهم قدمها بنك أبوظبي التجاري، ومساهمة أخرى بقيمة 5 ملايين درهم قدمها الإمارات الإسلامي. كما اشتملت المساهمات التي تلقاها على مساهمة بقيمة مليون درهم سنوياً من رجل الأعمال محمد بن أحمد بن سعيد القاسمي، ومساهمة بقيمة مليون درهم سنوياً قدمها معالي سعيد عيد الغفلي، رئيس هيئة أبوظبي للإسكان وعضو المجلس التنفيذي في الإمارة، ومساهمة أخرى بقيمة 3 ملايين درهم مقدمة من حسين جاسم النويس، إضافة إلى مساهمة أخرى بقيمة 2 مليون درهم قدمتها سيدة الأعمال شما عبدالجليل البلوكي. كما أعلن الصندوق تلقيه مساهمات مالية وعينية بقيمة 30 مليون درهم، لدعم الصندوق الهادف لتبني الأفكار المبتكرة والمشاريع الريادية ورعاية المواهب الوطنية لتحقيق مردود إيجابي على المجتمع. وتوزعت المساهمات على 12 مليون درهم على مدى 3 سنوات من قبل رجل الأعمال سلطان بن راشد الظاهري، كما تلقى مساهمة مالية بقيمة 11 مليون درهم وعينية من مجموعة شركات وطنية، اشتملت على 11 مليون درهم قدمتها مجموعة شركات النابودة ومجموعة علي وأولاده، والشركة العربية التي قدمت إلى جانب دعمها المالي، توفير الأثاث المكتبي للصندوق، كما اشتملت المساهمات على خدمات دعم تأسيس الصندوق بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 7 ملايين قدمها كل من أبراج الاتحاد على شكل توفير مكاتب مجانية، ومجموعة التميمي ومشاركوه على شكل خدمات واستشارات قانونية، وشركة مكنزي ومشاركوه التي قامت بدورها بالعمل على تطوير استراتيجية صندوق الوطن، كما تضمن الدعم خدمات استشارية قدمتها شركة أصداء بيرسون ماستيلر، وديلويت لتدقيق الحسابات. وكانت شركة إنترناشونال جولدن جروب الإماراتية قد أعلنت العام الماضي موافقة مجلس إدارة المجموعة على تقديم مساهمة بمبلغ 20 مليون درهم من أرباح العام 2015، لمصلحة صندوق الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا