تدخل موسوعة جينيس لاحتوائها على أكبر عدد من الزهور

افتتاح حديقة «العين برادايس» للزهور المعلقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 مارس 2010

محسن البوشي

تفتتح بلدية العين بالتعاون مع شركة عقار لخدمات تنسيق الحدائق والزراعة في الخامسة من مساء اليوم حديقة “العين برادايس” بمنطقة زاخر في العين، حيث سيجري اعتماد دخول الحديقة موسوعة جينيس للأرقام القياسية رسمياً باعتبارها أول حديقة في العالم تضم أكبر عدد من سلال الزهور المعلقة بعدد 2800 سلة.

وأوفدت الموسوعة العالمية ومقرها لندن وفداً من محكميها لتسليم شهادة الاعتماد ضمن تظاهرة احتفالية ستحظى بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين وجمع من المدعوين من داخل الدولة وخارجها نظراً لأهمية المناسبة التي تأتي في سياق الجهود التي تبذلها الجهات المعنية وعلى رأسها بلدية العين في ترسيخ مكانة المدينة على الخريطة السياحية.

وتشغل الحديقة مساحة قدرها 70 ألف متر مربع وتحمل السلال المعلقة “العمودية” تصاميم عديدة متنوعة وتتألف كل منها من مجموعة من الطبقات تتراوح بين طبقة، 10 طبقات في السلة الواحدة. وتشتمل الحديقة كذلك على أكبر برج من سلال الزهور المعلقة عالمياً بارتفاع 6 أمتار وعلى 50 هرماً من الزهور بألوان وأنواع مختلفة.

وتضم الحديقة مجسماً مصغراً لبرج ايفل يبلغ ارتفاعه 12 متراً مزوداً بنظام متطور للإضاءة لإضافة مزيد من اللمسات الجمالية على الحديقة الجديدة من نوعها. وتشتمل على شلال للمياه يمتد بطول 40 متراً تقريباً وبارتفاع 250 سم تم تصميمه على شكل سد من الصخور الطبيعية بحيث تتدفق المياه عبره من أعلى إلى أسفل لتأخذ مساراً على شكل مجرى دائري.

كما تم تقسيم وهندسة أرضيات الحديقة وزراعتها بحوالي مليون زهرة مختلفة الأشكال والألوان لتغطية المسطحات الواقعة أسفل سلال الزهور العمودية التي يمكن تغييرها واستبدالها بين الحين والآخر على مدار العام. وروعي عند تصميم مشروع الحديقة أن يكون مدخلها يشتمل على بعض اللمسات الجمالية التي تعكس قيمتها، حيث تم تصميم المدخل على شكل قوس من معدن الحديد والاستانليس اللامع بارتفاع 6 أمتار يحمل في قمته اسم الحديقة ومثبتة على جانبيه مجموعة من السلال المعلقة

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

ماشاء الله ربنا يزيدك خير ياإمارت

بصراحية شىء في منتهي الجمال والراحة النفسية للنفس البشرية بما في الموقع غذاء للروح ويارب يزيدك ويزداد جمالك يا إماراتنا الحبيبة دوم في ظل أهلك وناسك والمقيمين في أرضك

هشام السيد علي | 2011-12-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري
australia