• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

الأسعار والخدمات وطرق السداد والعروض الخاصة تجذب مستأجري الوحدات السكنية

شركات عقارية وسياحية تتوسع في تطوير الشقق الفندقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

تتوسع شركات عقارية ومنشآت فندقية وسياحية بأبوظبي في تطوير الشقق الفندقية، لتزيد استثماراتها بالقطاع، في ظل تحقيق معدلات إشغال مرتفعة بهذه الشقق، لاسيما مع منافسة الشقق الفندقية لنظيرتها «السكنية» على استقطاب فئات من مستأجري الوحدات السكنية.

وقال مسؤولون بشركات سياحية وعقارية لـ «الاتحاد» إن الشقق الفندقية استقطبت مؤخرا نسبة كبيرة من المقيمين الدائمين، لاسيما مع توجهها لتقديم عروض للإقامة طويلة المدى، موضحين أن توفر الخدمات والمرافق المجانية، والأسعار التنافسية، مع توفير عوامل ميسرة للسداد المرن بشكل أسبوعي أو شهري، يشجع عدد من العملاء على الإقامة الدائمة بالوحدات الفندقية.

وأكد مسؤولون بالشقق الفندقية أن نجاح هذه الشقق في اقتناص حصة من السوق العقاري، دفع شركات التطوير للتوسع في تجهيز الشقق الفندقية ببعض مزايا ومواصفات الشقق الفندقية، عبر توفير الأجهزة الكهربائية والمنزلية، فضلا عن الاهتمام بإنشاء حمامات سباحة وصالات رياضية بالأبراج السكنية.

وسجلت الشقق الفندقية، أعلى معدلات إشغال خلال العام الماضي، بنسب تتراوح بين 72% و80%، بينما سجلت فنادق الأربع نجوم 76% في الإشغال، والثلاث نجوم 73%، أما الخمس نجوم فسجلت 66% في الإشغال في 12 شهرا، بحسب بيانات دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة.

وتباينت معدلات الإشغال في الشقق الفندقية خلال العام الماضي، فالشقق الفندقية من فئة «ديلوكس» والتي يبلغ عددها 19 منشأة، سجلت 80% في الإشغال، حيث تضم 3216 وحدة فندقية، أما الشقق من فئة «سوبيرير» فسجلت 74% في الإشغال، وهي عبارة عن 16 منشأة تضم 1796 وحدة فندقية، أما الشقق من فئة «ستاندرد»، فسجلت 72% في الإشغال، ويبلغ عددها 12 منشأة وتضم 711 وحدة فندقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا