• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خصصت 57 مليون درهم لجناحها في المعرض

سويسرا أول دولة تعلن المشاركة في «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

التقى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، سفيرة سويسرا لدى الدولة مايا تيسافي، وولفجانج أماديوس برولهارت مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية السويسرية، في وقت أكدت سويسرا رسمياً رغبتها في المشاركة في «إكسبو 2020 دبي».

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد في بيان: إن «إكسبو 2020 دبي» سيكون محط أنظار العالم، وسيجتمع تحت مظلته الملايين للاحتفاء معاً بالإبداع البشري، وإبراز أهمية التعاون والعمل المشترك في ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف أن قرار الحكومة السويسرية المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» الذي يأتي قبل موعد انطلاقه بأكثر من 4 سنوات، يشكل بادرة مهمة تعكس الدور الذي تمارسه دولة الإمارات على الساحة الدولية من جهة، وأهمية الحدث المرتقب من جهة أخرى.

وكان مجلس الاتحاد السويسري وافق على المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» خلال اجتماع عقده الأسبوع الماضي، وخصص ميزانية قدرها 57 مليون درهم للجناح السويسري في المعرض.

وأوضح المجلس خلفية قراره في بيان رسمي أكد فيه أن «مشاركة سويسرا في إكسبو 2020 دبي»، تأتي «للأهمية الاقتصادية والسياسية التي تتمتع بها الدولة المضيفة، والثقل الجيوسياسي لمنطقة الخليج. وسيتاح لسويسرا من خلال مشاركتها في المعرض فرصة فريدة لتسليط الضوء على الدولة، وقدراتها على صعيدي الأبحاث والابتكار في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والبيئة أمام الجمهور من مختلف أنحاء العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا