السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تأهب في ميونيخ.. والخطر "ما زال مرتفعاً"

تأهب في ميونيخ.. والخطر "ما زال مرتفعاً"
1 يناير 2016 19:11

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة أن خطر تنفيذ اعتداءات ما زال «مرتفعًا» في ميونيخ وأن قوات الأمن ما زالت في حالة تعبئة في المدينة غداة تحذير من احتمال تنفيذ تنظيم «داعش» عمليات انتحارية.

وقال متحدث باسم قوات الأمن في العاصمة الاقليمية لبافاريا «جنوب» «ما زال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين وذلك سيستمر انطلاقًا من مبدأ أن الخطر الارهابي لا يزال مرتفعا».

وكشف هوبرتوس اندري رئيس شرطة مدينة ميونيخ الألمانية أن المعتدين المحتملين الذين تم التحذير من قيامهم بشن هجوم إرهابي ليلة رأس السنة في ميونيخ هم سوريون وعراقيون.

وكان اندري قد أكد في وقت سابق أنه لم يتم التعرف بعد ما إذا كان الأشخاص الوارد أسماؤهم من قبل جهاز استخبارات صديق موجودون بالفعل، وتابع أن التحقيقات لا تزال سارية .

وأشار الى وجود «عناصر»تتعلق «بخمسة إلى سبعة أشخاص ارادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ» باسم تنظيم «داعش» في محطة القطارات الرئيسية وفي تلك الموجودة في منطقة باسينغ القريبة اثناء الاحتفال برأس السنة.

واضاف المتحدث «ان هذه العناصر ليست واضحة بعد لكن ينبغي اخذها على محمل الجد لانها قابلة للتصديق».

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون العامة في بافاريا أن السلطات الألمانية تلقت معلومات أولاً من أجهزة الاستخبارات الاميركية ثم من اجهزة الاستخبارات الفرنسية تفيد ان سبعة عراقيين عرفتهم بالاسم موجودون في المدينة ويستعدون لتنفيذ الاعتداءات.

وبحسب هذه العناصر فان هؤلاء الرجال ارادوا تنفيذ عملياتهم بمجموعات صغيرة في المحطتين المذكورتين وعلى الارجح ايضا في اماكن اخرى من المدينة كما ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون.

لكن الشرطة الالمانية لم تجر الجمعة اية عملية توقيف. كما اعيد فتح المحطتين اللتين تم اخلاؤهما امام العامة وحركة التنقل خلال الليل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©