• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تأهب في ميونيخ.. والخطر "ما زال مرتفعاً"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

وكالات

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة أن خطر تنفيذ اعتداءات ما زال «مرتفعًا» في ميونيخ وأن قوات الأمن ما زالت في حالة تعبئة في المدينة غداة تحذير من احتمال تنفيذ تنظيم «داعش» عمليات انتحارية.

وقال متحدث باسم قوات الأمن في العاصمة الاقليمية لبافاريا «جنوب» «ما زال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين وذلك سيستمر انطلاقًا من مبدأ أن الخطر الارهابي لا يزال مرتفعا».

وكشف هوبرتوس اندري رئيس شرطة مدينة ميونيخ الألمانية أن المعتدين المحتملين الذين تم التحذير من قيامهم بشن هجوم إرهابي ليلة رأس السنة في ميونيخ هم سوريون وعراقيون.

وكان اندري قد أكد في وقت سابق أنه لم يتم التعرف بعد ما إذا كان الأشخاص الوارد أسماؤهم من قبل جهاز استخبارات صديق موجودون بالفعل، وتابع أن التحقيقات لا تزال سارية .

وأشار الى وجود «عناصر»تتعلق «بخمسة إلى سبعة أشخاص ارادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ» باسم تنظيم «داعش» في محطة القطارات الرئيسية وفي تلك الموجودة في منطقة باسينغ القريبة اثناء الاحتفال برأس السنة.

واضاف المتحدث «ان هذه العناصر ليست واضحة بعد لكن ينبغي اخذها على محمل الجد لانها قابلة للتصديق».

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا