• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

المنصوري يبحث تعزيز الشراكات الاقتصادية مع ولاية أستراليا الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع معالي مارك ماكجوان الوزير الأول لولاية استراليا الغربية ووزير تسيير القطاع العام بالولاية، سبل الارتقاء بالتجارة الثنائية وتنمية التبادل السياحي والاستثمارات المشتركة، ومناقشة فرص تطوير علاقات التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقد بمقر الوزارة بدبي، ركز الاجتماع على استعراض علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري القائمة بين الجانبين، وتبادل المعلومات بشأن فرص التعاون المحتملة خلال المرحلة المقبلة في القطاعات التي تحظى باهتمام مشترك، وأبرزها في مجالات السياحة والطيران والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والابتكار والبحث العلمي والتعليم والرعايا الصحية.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد: «إن العلاقات الإماراتية الأسترالية تشكل نموذجاً متميزاً لعلاقات التعاون الثنائي القائمة على تحقيق المنفعة المتبادلة وخدمة المصالح المشتركة».

وتترجم معدلات النمو الملموسة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين كفاءة الجهود المبذولة لتنمية وتطوير أطر التعاون والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تقدماً.

وأكد أهمية الفرص التي تمتلكها كل من الإمارات وأستراليا لتنويع أشكال التعاون الاقتصادي والتجاري، وتطوير شراكات مثمرة، في ظل ما يتمتع به الجانبان من رؤى تنموية متقاربة، وتبني سياسات اقتصادية تقوم على الانفتاح على الأسواق، وتيسير بيئة الأعمال، فضلاً عن امتلاك الخبرات والإمكانات والتكنولوجيا المتقدمة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل، مشيراً إلى أن ولاية أستراليا الغربية تتمتع بالعديد من المزايا النسبية سواء على صعيد موقعها الجغرافي أو توافر الإمكانات والقدرات الصناعية والتجارية المتنوعة.

وأضاف أن الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة من الجانبين تعكس الرغبة المتبادلة لتعزيز أطر التعاون، لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية من شأنها أن تواصل تقدمها المأمول خلال المرحلة المقبلة، مدفوعة بمقومات النمو التي يتمتع بها الطرفان، وأيضاً بالاستفادة من الأطر التشريعية والقانونية التي تم تطويرها لدعم العلاقات المشتركة من خلال توقيع عدد من اتفاقيات التعاون النوعية، تحديداً في قطاع الطيران، والذي يشهد نمواً ملموساً، إذ بلغ عدد الرحلات اليومية المباشرة بين البلدين أكثر من 10 رحلات يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا