• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6 نتائج مذهلة ستحدث عندما تؤمن بنفسك وتثق بقدراتك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

الناس الذين يداومون على تطوير ذاتهم باستمرار يستمرون في ذلك بغض النظر عن الظروف، ولكن هناك آخرون لم يبدأوا تلك الخطوة حتى الآن، والفارق بين الفريقين أن أحدهم يؤمن بنفسه بشدة والآخر يعاني من اهتزاز شديد في الشخصية، فالخبراء يؤكدون أن النجاح والفشل ينبعان من دواخل الإنسان أولاً.

ويسهم إيمانك بنفسك في منحك دعماً معنوياً هائلاً يساعدك في بدء مشاريعك المختلفة في الحياة. ونقدم لكم اليوم 8 إيجابيات سيجنيها أصحاب الهمم العالية والثقة بالنفس، والتي يعرضها موقع lifehack المتخصص في القضايا الاجتماعية وتطوير الذات، وهي كما يلي:

1- ستركز على حياتك فقط:

الأشخاص الذين يقضون وقتهم في انتقاد الناس وإصدار الأحكام على الآخرين يقضون وقتاً أقل جداً في العمل على تحسين أنفسهم والارتقاء بذاتهم، فعندما تركز على حياتك الخاصة وخياراتك الحياتية سيتتوقف على التركيز على الآخرين، بل يمكن القول إن الجانب السوداوي في قلبك سيزول وستشرق روح التفاؤل مجدداً في كيانه ما يمنحه حافزاً جديداً.

2 - ستحسن استغلالك للوقت:

العذر الأشهر والأكثر استخداماً من قبل الكثيرين للتحجج بعدم فعل ما عليهم هو «لا أمتلك الوقت الكافي»، وللعلم فقط.. كل البشر على وجه الكرة الأرضية يمتلكون ذات الوقت، ولحسن حظهم أن الوقت ثابت فلا ينقص ولا يزيد، لذا فإن عملية بناء الثقة بينك وبين نفسك لا تحتاج لموعد محدد، فقط ابدأ بالخطوة وقتما تحب.. ولكن لا تتأخر كثيراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا