• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

3300 عداء في نصف ماراثون رأس الخيمة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

علي شويرب (رأس الخيمة)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ينطلق اليوم نصف ماراثون رأس الخيمة 2015، وبمشاركة قياسية بلغت 3300 عداء وعداءة و167 فريقاً على مستوى الفرق يمثلون 96 جنسية من مختلف أنحاء العالم، وتبلغ مسافة السباق 21 كيلو متراً، وينطلق من أمام المنار مول، مروراً على كورنيش القواسم، ليعود وينتهي في نقطة البداية.

وعقدت اللجنة، صباح أمس، مؤتمراً صحفياً كشفت خلاله تفاصيل الماراثون، بحضور ناصر مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة وعارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة منسق عام السباق وعدد من الأبطال العالميين المشاركين في النسخة التاسعة إلى جانب ممثلين عن الشركات الراعية للسباق وسائل الإعلام المحلية والأجنبية. ورحب ناصر مردد في بداية المؤتمر بضيوف الإمارة من مشاركين ومتابعين من خارج الدولة للحدث، الذي يُقام سنوياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ـ وأشار إلى أن السباق نجح في الترويج السياحي والثقافي والرياضي للدولة وإمارة رأس الخيمة بالإضافة إلى الاهتمام الإعلامي من وسائل إعلام دولية، معرباً عن أمله بأن يحظى السباق بحضور وتفاعل من قبل الجمهور، الذي يعتبر العنصر الرئيسي لنجاح أي حدث رياضي، وتوجه بالشكر للشركات والدوائر الحكومية الرعاية للسباق للسنة التاسعة على التوالي.

وتوقع عارف الهرنكي أن يشهد السباق منافسة قوية بين العدائين من كينيا وإثيوبيا، كما هي الحال في السنوات الماضية، مؤكداً أن الرقم القياسي العالمي لسباقات نصف الماراثون مسجل باسم ماراثون رأس الخيمة، ولم يتم كسره حتى الآن ما يؤكد قوة الأسماء المشاركة في السباق، والتي تعتبر من الأسماء العالمية وأبطال سباقات نصف الماراثون. ونوه بأن هذا العام سيشهد فعاليات مصاحبة ومفاجآت بالشكل، الذي يليق بضيوف السباق من مختلف أنحاء العالم والسمعة العالمية، التي يحظى بها حالياً كثاني أكبر نصف ماراثون على مستوى العالم، ويشارك فيه نخبة من نجوم العالم.

وتشارك في السباق أسماء عالمية أبرزها من كينيا ماري كايتاني صاحبة الرقم القياسي لنسخة 2011 واليود كبرشوج بطل ماراثون شيكاجو 2014 ومن إثيوبيا ميسرت مايلو صاحبة الرقم القياسي الإثيوبي والمتوجه بنسخة 2013 وموسيت جيميرد صاحب خامس أفضل رقم في العالم لنصف الماراثون إلى جانب مشاركة كبيرة في سباق الرجال إذ سيشارك ما لا يقل عن ثمانية عدائين من الذين كسروا حاجز 60 دقيقة، وسبع نساء من اللاتي كسرن حاجز الـ/68/ دقيقة. وأكدت الكينية ماري كايتاني أهمية المشاركة في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة للسمعة العالمية التي يحظى بها السباق والأسماء المتميزة، التي تحرص على المشاركة سنوياً من مختلف دول العالم، حيث يعتبر السباق، الذي يقام في أجواء مثالية وتنظيم مميز من اللجنة المنظمة فرصة لكسر الرقم القياسي.. معربة عن أملها بالفوز في السباق وكسر الرقم العالمي في سباقات نصف الماراثون. ويُقام نصف ماراثون رأس الخيمة برعاية حكومة رأس الخيمة متمثلة في سلطة ميناء صقر، ويعتبر هو ثاني أفضل نصف ماراثون على مستوى العالم وأحد أسرع السباقات في العالم من حيث الأهمية والقوة وحجم المشاركة.

ترويسة

بلغ مجموع جوائز نصف ماراثون رأس الخيمة الماضي 300 ألف دولار ونالت نسخة 2012 درع التصنيف الذهبي لنصف الماراثون كما فاز السباق بالوسام الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا