• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يبحث التعاون في قضايا الأمن والسلام مع وزير الدفاع الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

أبوظبي (و ا م)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في قصر الشاطئ، معالي آشتون كارتر وزير الدفاع الأميركي الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا ضمن جولة له في المنطقة.

ورحب سموه بوزير الدفاع الأميركي والوفد المرافق له وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية.

وتطرق الحديث، خلال اللقاء، إلى الجهود الدولية المبذولة في محاربة التطرف والعنف والجماعات الإرهابية ومستوى التنسيق والتعاون الدولي لدعم هذه الجهود ومساهمة البلدين فيها من أجل القضاء على خطر الإرهاب وتنظيماته الإجرامية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

 وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزير الأميركي التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا التي تدعم الأمن والاستقرار وتعزز السلام في المنطقة ورؤى البلدين حولها.

كما تطرق الجانبان إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرأي ووجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة.

حضر اللقاء معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

 كما حضر اللقاء سعادة باربارا أ ليف سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة والوفد المرافق لوزير الدفاع الأميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض