• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توج الفائزين بمسابقتي التصوير الضوئي

سلطان القاسمي يشهد حفل ملتقى الشارقة للصورة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

محمد وردي (الشارقة)- برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أقيم صباح أمس بالجامعة الأميركية في الشارقة، حفل فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الشارقة للصورة العربية، الذي ينظمه اتحاد المصورين العرب وشمل تتويج سموه الفائزين بمسابقتي «كنوز ومعالم الشارقة الإسلامية» و«جائزة الشارقة للصورة العربية».

وتضمنت فعاليات الحفل كلمة لرئيس اتحاد المصورين العرب أديب شعبان، قال فيها «إنه لمن دواعي سرورنا أن يأتي احتفالنا اليوم متزامناً مع احتفالات أمتنا الإسلامية والعربية بالشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية، هذه البلاد التي وهبها الله رجلاً يحمل في قلبه حباً لهذه الأرض الطيبة وأهلها وغرسها، إنه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولعلمي أن سموه من الرجال الذين لا يحبون عبارات المديح أن توجه لمقامه الكريم، إلا أن الواجب والأمانة يدعواننا لقول كلمة طيبة توفي ولو بقدر بسيط عن ذلكم التكريم الكبير الذي أغدقه سموه على المصور العربي، من أجل أن تكون الصورة العربية حاضرة الماضي واليوم والمستقبل إن شاء الله».

وكشف العاني عن برنامج فعاليات وأنشطة الاتحاد المستمرة طيلة مدة الاحتفال بالشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية. موضحا أن من ضمن الفعاليات، إقامة «معرض الشارقة بلاد القباب»، و«معرض مكة بين الأمس واليوم» الذي سينظمه أحد أعضاء الأمانة العامة لاتحاد المصورين العرب من المملكة العربية السعودية، و«معرض القدس عين الماضي والحاضر»، بالإضافة إلى العديد من الورش والندوات، والفعاليات المركزية الأخرى، المقررة ضمن البرنامج السنوي لاتحاد المصورين العرب وفروعه المنتشرة في الوطن العربي.

وفي الختام توجه العاني باسم أعضاء المكتب التنفيذي والأمانة العامة وجميع المصورين العرب بخالص الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على حضور سموه لهذا الاحتفال، الذي «يعد تكريماً آخر مضافاً لسلسلة مكارمكم السخّية للمصور العربي».

كما ألقى سعيد الشامسي المحكم الدولي المعتمد في اتحاد المصورين الدوليين كلمة، قال فيها: «اختارت لجنة التحكيم برئاسة الزميل سعيد جمعوه وعضوية الزميل عمر الزعابي - الإمارات والزميل خالد شاهين -الأردن والزميل عبد الرضا عناد - العراق والزميل مصطفى المسكين - المغرب 50 عملاً، تتوافر فيها مقومات التنافس والفوز بجوائز هذه المسابقة من بين 386 عملاً».

وكانت للجنة التحكيم كلمة ألقاها سعيد جمعوه رئيس لجنة التحكيم، قال فيها: «باشرت لجان الفرز والتحكيم أعمالها في مسابقتي «كنوز ومعالم الشارقة الإسلامية» و«جائزة الشارقة للصورة العربية»، وتضمن عمل اللجان الاطلاع على جميع الأعمال التي وردت إلى المسابقتين سواء المستبعد منها أو المقبول، بغرض الوقوف على المستوى العام لأعمال المشاركين متوخين بذلك الدقة والأمانة والمسؤولية في إعطاء كل ذي حق حقه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا