• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سلسلة سباقات ريد بُول تنطلق من أبوظبي

14 طيّاراً من 11 دولة يخوضون التحدي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

شمسة سيف (الاتحاد)

تنطلق اليوم الجولة الافتتاحية لمنافسات سباقات ريد بُول الجوية لعام 2015 من العاصمة أبوظبي، وتستمر المنافسات لمدة يومين، حيث تعتبر هذه البطولة أسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية، ومن أقوى المنافسات الجوية في العالم.

وسيكون عشاق رياضة السباقات الجوية المشوقة والمثيرة من نوعها، على موعد جديد من الحماس والتشويق في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي، بين سماء العاصمة، وزرقة مياه الخليج العربي، حيث توفر البطولة منصة خاصة لمشاهدة مجريات السباق، وسط أجواء غير مسبوقة، بتنظيم منافسات ثنائية، يخرج منها الخاسر مباشرة.

ويتيح السباق الذي تستضيفه أبوظبي، خيارات عديدة للزوار والسياح، لاكتشاف المنطقة عن قرب، من خلال التجوال على شواطئ أبوظبي، بالإضافة إلى جزرها المتنوعة، كجزيرتي ياس والسعديات، وما يميزهما من أجواء ساحرة ومثالية للاسترخاء بعيداً عن أجواء المدينة الصاخبة.

ويتنافس 14 طياراً من 11 دولة حول العالم، بسرعات هائلة وعلى ارتفاع منخفض في منطقة كورنيش أبوظبي، حيث سيتضمن السباق سبع مواجهات ثنائية، في الجولة الافتتاحية، للأربعة عشر طيار المشاركين في السباق، ما يضيف للبطولة أجواء التشويق والإثارة لمتابعيها من قلب الحدث. ويتأهل بعد ذلك إلى الجولة الثانية، 8 طيارين، هم الرابحون السبعة في الجولة الافتتاحية، إضافة إلى أسرع خاسر في الجولة الأولى، ليتنافسوا في مواجهات ثنائية تنتهي بخروج الخاسر، ويشارك الفائزون الأربعة في سباق لتحقيق أسرع زمن ممكن واعتلاء منصة التتويج.

ويشارك في النسخة الحالية، والمقامة في أبوظبي، طياران جديدان، الفرنسي فرانسوا لو فو، بالإضافة إلى الإسباني خوان فيلاردي، اللذان تأهلا من خلال «كأس التحدي» لينضما إلى 12 طياراً سبق لهم المشاركة في الدورات الماضية للسباق. وإلى جانب البطولة الرئيسية، سيتم تنظيم بطولة «كأس التحدي» التي انطلقت في عام 2014 للمرة الأولى، بهدف إتاحة الفرصة أمام الطيارين المبتدئين من أجل إكسابهم الخبرة للمشاركة في السباقات، ضمن ظروف أقل صعوبة، ويشار إلى أن بطولة «كأس التحدي» ستقام هذا العام قبل جولة المنافسات بدلاً من يوم التصفيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا