• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر الموارد البشرية بدبي

خبراء عالميون: تجربة الإمارات في السعادة «غير مسبوقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد خبراء ومختصون عالميون في مجال الموارد البشرية، أن تجربة الإمارات في تحقيق السعادة رائدة وغير مسبوقة، في المنطقة، مشيرين إلى أن الدولة لديها أفكار ابتكارية من الممكن أن يستفيد منها دول العالم لتحقيق أهدافها الإنمائية والتنموية.

وأوضحوا أن الإمارات لديها تجربة متقدمة في تعزيز قدرات رأس المال البشري، ومن الممكن الاستفادة من تجربتها التنموية، خاصة في زيادة الإنتاجية وتوفير بيئة العمل المناسبة للموظفين، وإسعاد المتعاملين.

وقال الخبراء الذين تحدثوا أمس في اليوم الأول لمؤتمر الموارد البشرية الدولي السادس بدبي: «إن تحقيق السعادة يحتاج إلى فترات زمنية طويلة، لإحداث التغير وتحقيق الغرض، ويتطلب خلق ثقافة لدى جميع شرائح المجتمع، بالإضافة إلى التحفيز والمشاركة في صنع الحاضر والمستقبل، وجميعها صفات ومقومات متوفرة في دولة الإمارات».

ولفتوا إلى أن هناك هجرة معاكسة في الوقت الحالي للعقول والموهوبين، من الدول المتقدمة إلى الاقتصاديات الناشئة، أي هجرة المواهب من الغرب إلى الشرق، وهو ما يتيح الفرصة لخلق واقع جديد وإعادة تشكيل للقوى في العالم.

وأظهرت دراسة مسحية عالمية، كشف عن نتائجها أمس في مؤتمر الموارد البشرية الدولي السادس، أن تحقيق السعادة يزيد إنتاج الموظفين بنسبة 50% ويؤدي إلى نقص الغياب بنسبة 92%، ويزيد من توزيع المنتجات أو الخدمات بنسبة 39%، وأن 90% من تحقيق السعادة يعتمد على فهم وثقافة الشخص نفسه وقدرته على تغيير ذاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض