• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخدم المناطق السكنية

إنجاز 70% من الشوارع الجديدة في الظيت وحليلة وشمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة 70% من مشروعات الطرق الداخلية التي شرعت الدائرة في تنفيذها بعدد من مناطق الإمارة منذ بداية العام الجاري.

وأكد المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن مشروعات الطرق التي يجرى تنفيذها بعدد من مناطق الإمارة تأتي لخدمة الأهالي القاطنين في تلك المناطق، مشيراً إلى أن عدداً من هذه الشوارع سيتم إنجازه خلال الشهر المقبل.

وأوضح لـ «الاتحاد» أن أهم مشروعات الطرق الحالية التي يجري تنفيذها في الوقت الحالي، توجد في مناطق شمل وحليلة والظيت، وشعبية الشيخ راشد الجديدة، إلى جانب مشروع شوكة السيجي في جنوب الإمارة.

وأضاف: قطاع الطرق في رأس الخيمة يشهد نهضة شاملة سواء عبر المشروعات التي نفذتها وزارة تطوير البنية التحتية أو عبر المشروعات التي نفذتها بلدية أبوظبي أو الدائرة في عدد من المناطق الحيوية بالإمارة، لافتاً إلى أن هذه المشروعات التي نفذ بعضها في المناطق السكنية الجديدة التي جرى إنشاؤها خلال الفترة الماضية ساهمت في سرعة انتقال الأهالي لهذه المساكن بعد تجهيزها بجميع المرافق المطلوبة. وتستمر الدائرة في تنفيذ مشروعات الطرق الجديدة وإحلال الطرق القديمة ضمن مشروعات العام الجاري الذي يشهد بعض المشروعات الجديدة مثل ربط كورنيش رأس الخيمة القديم بكورنيش القواسم في المنطقة القريبة من صالة الأفراح، وكذلك إتمام تنفيذ عملية توسعة الشارع الواصل بين الكورنيش ودوار السفينة.

وأوضح أن الدائرة سرعت العمل في طريق شوكة السيجي والذي تأثر تنفيذه بالأمطار التي هطلت خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت بشكل كبير في تأخير تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن الدائرة ستبدأ في تسلم معظم مشروعات الطرق الحالية بدءاً من منتصف شهر مايو المقبل.

وكشف الحمادي عن نية الدائرة تنفيذ بعض المطبات الصناعية على بعض الشوارع الحيوية بالإمارة للحد من السرعة الزائدة، التي تتسبب في وقوع بعض الحوادث المرورية، التي أدت لوفيات بعض عابري تلك الطرق، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تترافق مع إعادة تخطيط الشوارع.

وتابع: أنجزت الدائرة الممشى الواقع أعلى جسر رأس الخيمة، وتم نقل أعمدة الإنارة التي كانت تعترض طريق المشاة إلى الحارة الوسطى من الطريق، حيث تمت تهيئة هذا الممر ليستخدمه المشاة العابرون للجسر والذي يربط النخيل بمنطقة رأس الخيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض