• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عيسى القبيسي مدير عام مركز «تدوير» لـ «الاتحاد»:

لوائح فنية جديدة لتطوير عمليات إدارة النفايات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

حوار: هالة الخياط

كشف عيسى سيف القبيسي مدير عام مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير»، عن الانتهاء من إعداد خطة استراتيجية مرتبطة مباشرة بخطة إمارة أبوظبي، وتخدم الهدف البيئي في خطة الإمارة الذي يسعى لرفع نسبة النفايات التي تتم معالجتها بطرق مستدامة بيئياً واقتصادياً، وفي انتظار اعتمادها من الجهات المختصة.

وقال القبيسي في حوار مع «الاتحاد»، إن مجموع النفايات غير الخطرة التي تمت إعادة تدويرها أو تحويلها إلى سماد أو تم حرقها بطريقة آمنة بيئياً العام الماضي، يساوي 2,6 مليون طن من النفايات، ونسبة النفايات المعاد تدويرها العام الماضي كانت 26% من مجموع النفايات.

وأوضح أن استراتيجية مركز إدارة النفايات مبنية على إنشاء مشاريع لإدارة النفايات وإدارة القطاع الخاص، إضافة إلى تطوير مجموعة من اللوائح الفنية لتطوير عمليات إدارة النفايات في الإمارة، خصوصاً لتنظيم عمل الشركات العاملة في المجال. وقال القبيسي إن «تدوير» قامت بخطوات عملية عدة للنهوض بقطاع النفايات الخطرة في الإمارة من خلال تطوير أنظمة ومتطلبات ترخيص مزودي الخدمات البيئية المرخصين من تدوير والعاملين في قطاع النفايات الخطرة، وزيادة الرقابة والتفتيش على هذه الشركات للتأكد من التخلص الآمن والسليم من النفايات الخطرة المنتجة في الإمارة.

مخطط رئيس

ولفت مدير عام مركز «تدوير» إلى أن مشروع المخطط الرئيس لإدارة النفايات المتكاملة 2040 يعد أهم مكون في استراتيجية تدوير، حيث سيتمخض عنه جملة من المشاريع التي سيساعد تطبيقها على تطوير قطاع إدارة النفايات ككل، متضمناً قطاع النفايات الخطرة بالإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض