• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

توقيف 21 لاجئاً شكلوا عصابة في مخيم الزعتري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

عمان (د ب ا) - أفادت تقارير أردنية أمس، أن الأجهزة الأمنية العاملة بمخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق تمكنت من إلقاء القبض في وقت متأخر مساء أمس الأول على 21 لاجئاً سورياً من أصل 23 شكلوا مجموعة تطلق على نفسها «مجموعة التخويف والترويع».

وقالت المصادر لصحيفة «الغد» المحلية إن عناصر هذه المجموعة تقوم بتخويف وترويع اللاجئين ممن يقطنون داخل المخيم بالأسلحة البيضاء لسلب أموالهم والمساعدات التي تقدم لهم من المنظمات الإغاثية. وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية نصبت كميناً بالمخيم، وتمكنوا من خلاله من إلقاء القبض على 21 شخصاً من تلك المجموعة، في حين مازال البحث جارياً عن الاثنين الآخرين، وهما ممن أسس تلك المجموعة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية قامت بنقل عناصر المجموعة إلى وحدة أمنية خاصة بمحافظة المفرق للتحقيق معهم وإعادة المسروقات التي استولوا عليها من اللاجئين واستكمال البحث عن الشخصين الآخرين.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن هؤلاء الأشخاص هم من أرباب السوابق والمطلوبين أمنياً في سوريا بعدة قضايا إجرامية منها السلب والسرقة وترويع المواطنين والسطو المسلح. ولفتت المصادر إلى أنه في حال انتهاء التحقيق مع عناصر المجموعة سيتم تحويلهم إلى القضاء.