• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعاون اقتصادي بين غرفتي دبي ومكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مذكرة تفاهمٍ مشتركة، لترسيخ وتفعيل التعاون الثنائي الذي يخدم مجتمعي الأعمال في الجانبين.

وقع المذكرة عبد الرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وماهر بن صالح جمال، رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، بحضور هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وعتيق ‬جمعة ‬نصيب، ‬نائب ‬رئيس ‬تنفيذي ‬أول ‬لقطاع ‬الخدمات ‬التجارية ‬في ‬غرفة ‬دبي، ‬وأعضاء ‬من ‬مديري ‬إدارات ‬الغرفتين.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات وزيارات الوفود بالإضافة إلى تبادل المعلومات عن المراكز التدريبية والاستشارية بهدف تعزيز وتنمية النشاطات الاقتصادية والاجتماعية، وتنظيم المعارض وتبادل النشرات والمواد الإرشادية بهدف خلق وعي تعليمي في كلا المدينتين.

كما تشمل الاتفاقية دعوة أعضاء الغرفتين إلى الفعاليات والندوات والمؤتمرات التي تنظم، والعمل معاً على تعزيز مفهوم الاستدامة، والحرص على الترويج للفعاليات الخاصة بكل غرفة في الموقع الإلكتروني للجهتين بالإضافة إلى توقيع ملحق في فترة لاحقة حول تبادل قواعد البيانات التي تخص المنتسبين ورجال الأعمال.

واعتبر الغرير أن مذكرة التفاهم المشتركة تعكس روح التعاون والعلاقات المتينة التي تربط بين غرفتي تجارة دبي ومكة المكرمة، مشيراً إلى أن مبادرات وفعاليات غرفة دبي المتنوعة وخاصة المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي تنسجم مع مكانة مكة المكرمة كقبلة للعالم الإسلامي، وتوجهات الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة باعتماد استراتيجيات التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا