• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

53 فريقاً مدرسياً وجامعياً يتنافسون في الروبوت «VEX»

حسين الحمادي: مســابقـــات للروبــــوت بمعايير عالميــة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم عن خطة بدأت بها الوزارة تهدف إلى استحداث وتبني مسابقات وطنية في مجال الروبوت وفق معايير المسابقات العالمية تستهدف طلبة الجامعات والمدارس في مختلف المناطق التعليمية بغرض تأصيل روح الابتكار والقدرة على التفكير الخلاق بين صفوفهم، تمهيداً لإشراكهم في المسابقات الدولية في مجال الروبوت.

وأشار معاليه إلى أن الروبوت بات من أهم الأدوات التعليمية المبتكرة المحفزة لمجموعة المهارات العليا والتفكير الإبداعي لدى الطلبة؛ لذا جاء اهتمام الوزارة بالبرامج والأنشطة التي تعنى بالروبوت، بما يتماشى مع توجهات الدولة ومستهدفاتها.

جاء ذلك خلال تفقده البطولة الوطنية «الروبوت VEX» في دورتها الثانية، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة (أديوتيك الشرق الأوسط).

وقد شارك 53 فريقاً في المدارس الحكومية والخاصة، ومؤسسات التعليم العالي، في البطولة، التي تهدف إلى تنمية مهارات التفكير العليا والبرمجة والتواصل وحل المشكلات والاستقصاء لدى الطلبة.

وأقيمت المسابقة في الصالة الرياضية بمدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية في منطقة دبي التعليمية، وضمت 153 طالباً وطالبة من الجامعات والمدارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض