• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وجهتها مكتوبة على «شجرة الفرص» بالعلوم نفكر

رسالة شما المزروعي إلى الشباب... استمروا في جعل بلدنا يحقق المراتب العليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

دينا جوني (دبي)

وجّهت معالي شما المزروعي، وزيرة الشباب، رسالة مكتوبة خلال جولتها أمس، في معرض «بالعلوم نفكر 2016»، إلى شباب الإمارات، قالت فيها: «استمروا في جعل بلدنا يحقق المراتب العليا، وحافظوا على تلك المحفزات الرائعة لخدمة حبيبتنا دولة الإمارات العربية المتحدة». وقد تمّ وضع الرسالة على «شجرة الفرص» الموجودة على منصة معرض «إكسبو 2020».وترتكز فكرة الشجرة، على تعليق أمنيات وأفكار الشخصيات التي تزور المعرض، إضافة إلى الطلبة، وغيرهم من الزوار. وأبدت معاليها، خلال الجولة التي نقلت «الاتحاد» بعض محطاتها على موقعها على «تويتر»، إعجاباً كبيراً بالمشاريع التي توقفت عندها، وبالأفكار التي سردها الطلبة، والشروحات التي قدموها عن المشاريع الابتكارية. وقد حرصت معاليها على طلب أسماء الطلبة وأرقام التواصل معهم.

علوم الفضاء بالجامعات

إلى ذلك، كشف مركز محمد بن راشد للفضاء عن إجراءات تنسيقية مع وزارة التربية والتعليم، والجهات المسؤولة عن قطاع التعليم في الدولة، لتوفير برامج أكاديمية خاصة بعلوم وتقنيات الفضاء في الجامعات، إضافة إلى تحفيز الطلبة في المراحل التعليمية المبكرة للالتحاق بهذه التخصصات. وقالت نورة عبد الله الرفيع، باحثة استراتيجية في المركز، في تصريحات صحفية على هامش اليوم الثاني من معرض، (بالعلوم نفكر 2016)، المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي، والذي اختتمت فعالياته يوم أمس: «إن ذلك يهدف إلى إعداد كوادر وطنية متخصصة في هذا النوع من العلوم، لخدمة توجهات الدولة المستقبلية».

وأوضحت الرفيع أن المركز نفذ 13 ورشة عمل تدريبية، للطلبة والهيئات التدريسية في المدارس الحكومية والخاصة، عن علوم وتقنيات الفضاء، ومسبار الأمل. وأشارت إلى أن الورش تهدف إلى كيفية دمج المعلومات الخاصة بالفضاء، ضمن المناهج الدراسية المتعددة، خصوصاً العلمية منها، بالإضافة إلى التعرّف إلى أحدث طرق وأساليب التوعية والتعليم التفاعلية والبعيدة عن التقليدية.

وذكرت أن المتخصصين في تقنيات علوم الفضاء من المواطنين قليلون جداً، لعدد من الأسباب، منها عدم توافر هذا التخصص في جامعات الدولة، واضطرار الطلبة إلى السفر إلى الخارج، في حال كان راغباً في دراسة هذا التخصص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض