• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسبب ضعف السيولة على السهم

«دريك أند سكل» تخرج من مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أبوظبي الاتحاد

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

خرجت شركة دريك أند سكل من مؤشر الشركات الصغيرة، لمؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة، وذلك في المراجعة الدورية التي جرت فجر أمس الخميس، ليتراجع بذلك عدد الشركات الإماراتية المنضمة إلى المؤشر العالمي إلى 21 شركة.

ومن المقرر وفقاً للبيان الذي أصدرته مورجان ستانلي عقب اجتماعها، العمل بالتعديلات الجديدة التي لم تشهد أية تغيرات على تصنيف الشركات القيادية الإماراتية في المؤشر (10 شركات)، بنهاية إغلاق الأسواق يوم 27 فبراير الحالي.

ولم تفصح مورجان ستانلي عن مبررات استبعاد دريك أند سكل من المؤشر الذي انضمت إليه مع شركتي الاتحاد العقارية، وديار للتطوير في نوفمبر الماضي، بيد أن محللين أرجعوا السبب إلى معيار السيولة، حيث شهد السهم طيلة الأشهر الثلاثة الماضية انخفاضاً ملموساً في أحجام التداولات.

وانخفضت تداولات أسواق الأسهم المحلية الشهر الماضي بنسبة 67% لتصل إلى 19,5 مليار درهم مقارنة مع 59,3 مليار درهم خلال شهر يناير من العام الماضي، فيما انخفضت تداولات سهم دريك أند سكل بنسبة أكبر 86,5% لتصل إلى 246,5 مليون درهم، مقارنة مع 1,8 مليار درهم في يناير 2014.

واتخذت مؤسسة مورجان ستانلي قراراً بترقية أسواق الإمارات من أسواق مبتدئة إلى أسواق عالمية ناشئة في مايو من العام 2013، وفعلت قرارها مطلع شهر يونيو 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا