• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

«تبريد» تنجز إعادة تمويل ديونها بقيمة 2.6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، عن الانتهاء من عملية إعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 2.6 مليار درهم.

وتشمل تسهيلات إعادة تمويل الديون، دَيناً طويل الأجل بقيمة 692 مليون درهم (تسهيل أ) يستحق بنهاية ديسمبر 2018، ودَيناً طويل الأجل بقيمة 1,450 مليون درهم (تسهيل ب) يستحق بنهاية مارس 2021، بالإضافة إلى تسهيل ائتمان متجدد بقيمة 450 مليون درهم يستحق بتاريخ بنهاية مارس 2021.

وعيَّنت «تبريد» كلاً من بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول وبنك المشرق، وهم ضمن مجموعة المصارف التي تتعامل معها، ليكونوا منظمين رئيسيين مفوضين لترتيب عملية إعادة التمويل.

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للشركة: «نتيجةً لنموذج عمل «تبريد» القوي الذي يرتكز على تدفق إيرادات مستقرة طويلة الأجل، حظينا بفرصة إعادة تمويل الديون الحالية وتعزيز الموقف المالي للشركة. وتعد البنود الجديدة لهذه الاتفاقية دليلاً آخر على قوة المركز المالي والنظرة الإيجابية المستقبلية لشركتنا».

وأضاف أن إنجاز عملية إعادة التمويل يعود بشكل كبير إلى الشراكة الحالية مع المؤسسات المالية الرائدة، والتي لطالما مثلت شريكاً فاعلاً ومهماً لنا على مدار السنوات العديدة الماضية، وكما هو الحال مع جميع الشركات التي تعمل في مرافق البنية التحتية، فإننا ندرك الدور الذي تلعبه المؤسسات المالية القوية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للنجاح، ونتطلع إلى فرص التعاون المستقبلية التي تنتظرنا.

وانطلاقاً من النمو الاقتصادي القوي والطلب المتزايد على خدمة تبريد المناطق في جميع أنحاء المنطقة، حققت «تبريد» الكثير من الإنجازات البارزة خلال عام 2014، بما في ذلك استحواذ ائتلاف يضم كلاً من «تبريد» وصندوق «إم آي بي» على محطة تبريد المناطق الموجودة حالياً على جزيرة المارية في أبوظبي من خلال صفقة بلغت قيمتها 1.05 مليار درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا