• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إضراب الطيارين في «جيرمان وينجر» الألمانية و«مطارات باريس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

فرانكفورت (د ب أ)

أضرب طيارو شركة طيران «جيرمان وينجز» منخفضة التكاليف التابعة لشركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا» عن العمل أمس.

وقالت متحدثة باسم الشركة صباح أمس، إنه تم إلغاء الرحلات الأولى اليوم بسبب هذا الإضراب. وكان اتحاد الطيارين الألماني «كوكبيت» دعا أعضاءه للقيام بإضراب عن العمل لمدة يومين، بدءا من أمس وحتى مساء اليوم.

ويدور الخلاف بين الشركة والاتحاد حول عدة أشياء من بينها شروط الرعاية الانتقالية للطيارين قبل التقاعد. ووفقا لتصريحات الشركة، من المقرر أن تنطلق ما يزيد على 60% من الرحلات، وقال متحدث باسم الشركة: «سيصل 80% من المسافرين إلى وجهاتهم». وتم إلغاء نحو 160 رحلة طيران أمس، ومن المقرر أن يتم إلغاء نحو 180 رحلة جراء هذا الإضراب اليوم.

وقدرت الشركة الأضرار الناجمة عن الإضرابات السابقة بنحو 200 مليون يورو، فضلا عن إلغاء نحو 7400 رحلة، والتأثير على 850 ألف مسافر.

من ناحية أخرى، ينفذ الموظفون في شركة مطارات باريس إضرابا أمس واليوم، ما سيؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية في مطار رواسي شارل ديجول، كما ذكرت الإدارة العامة للطيران المدني.

ويرمي الإضراب الذي دعت إليه النقابات في الشركة إلى انتقاد سياسة الرواتب التي تطبقها الإدارة عبر قرارها تجميد الأجور في 2015 رغم الوضع المالي الجيد للمجموعة.

وبدأ الإضراب الذي يشمل العاملين في مطارات باريس (رواسي واورلي وبورجيه) الساعة 11,00 بتوقيت جرينتش أمس، على أن يستمر حتى الساعة 11,00 الجمعة.

وفي رواسي شارل ديجول «حصل تأخير» ابتداءً من ظهر أمس، كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، مشيرة إلى أنها «طلبت من الشركات الجوية تقليص برامج رحلاتها بنسبة 20%» في هذا المطار «للفترة الصباحية» من اليوم. لكن الإضراب لن يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة في اورلي، كما ذكرت مطارات باريس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا