• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق الموقع الإلكتروني لنخبة أطباء دول التعاون

مؤتمر طب العائلة يناقش فيروس «زيكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

دبي (وام)

ناقش خبراء المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس، مواضيع عديدة تتعلق بطب العائلة أبرزها جلسة بعنوان «ما يجب معرفته عن فيروس زيكا» من قبل أطباء الأسرة وأمراض القلب والأوعية الدموية في الرعاية الصحية الأولية وندوة عن مكافحة التدخين وأمراض الغدة الدرقية.

وتطرقت جلسة فيروس «زيكا» إلى الاعتقاد الذي كان سائدا في السابق بأن هذا الفيروس يسبب مرضا بسيطا حتى بدأت التقارير تشير إلى وجود علاقة بين الإصابة بعدوى فيروس «زيكا» وحدوث ارتفاع في الإصابة بأعراض عصبية مثل صغر الرأس «الصعل» ومتلازمة «غيلان باريه».

وأوضح الخبراء أنه بحسب منظمة الصحة العالمية فقد ارتفعت حدة الانتشار الجغرافي لحوادث عدوى فيروس «زيكا» العام الماضي وزادت الأدلة على وجود صلة بين الإصابة بفيروس «زيكا» والمتلازمات العصبية.

وأكد الخبراء أنه يجب على الأطباء السريريين والعاملين في مجال الصحة العامة توخي الحذر والعمل على اتخاذ تدابير احترازية لاكتشاف الإصابة بالمرض وحماية الفئات المعرضة للفيروس من عموم الناس.

من جهة أخرى تم على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة إطلاق الموقع الإلكتروني وتطبيق الجوال الأول لنخبة الأطباء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض