• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

تعاون بين «النقد العربي» و«دبي الاقتصادي» لتعزيز القدرات والجهود المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقع صندوق النقد العربي ومجلس دبي الاقتصادي أمس، بمقره في أبوظبي، مذكرة تعاون لتعزيز الشراكة الاستراتيجية، وتوفير المعونة والمشورة الفنية في المجالات الاقتصادية والأسواق المالية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف المذكرة إلى دعم أسس التعاون بين الجانبين في مجال البحوث، وتبادل المشورة والبيانات الاقتصادية والمالية والنقدية على المستويين الجزئي والكلي، إضافة الى تعزيز القدرات والجهود المشتركة. ومن المتوقع أن يتم في إطار هذه الشراكة تبادل الخبرات في مجالات السياسات الاقتصادية والمالية والتجارية، وتنظيم الفعاليات المشتركة، والتشاور المستمر حول المقترحات والمبادرات المرتبطة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك. ويشمل نطاق التعاون بين الصندوق والمجلس تقديم المشورة الفنية لصانعي القرار ولمجتمع الأعمال بدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية الأخرى، من خلال الاشتراك في نشر تقارير اقتصادية في مختلف المجالات.

وقال الدكتور عبد الرحمن الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق « إن المذكرة تأتي في إطار حرص الصندوق على تعزيز التعاون مع المجلس، في ضوء الاهتمام المشترك بالعديد من القضايا والسياسات الاقتصادية والمالية التي تهم الاقتصاد الإماراتي والخليجي والعربي».

من جانبه، أكد هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، أن توقيع مذكرات التعاون يأتي ضمن توجهات حكومة دبي بإيجاد تحالفات اقتصادية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، مشيراً إلى أنه يمثل ركيزة أساسية في الدعم الفني وتبادل المعلومات والسياسات الإشرافية للقطاعات الاقتصادية .

وفي هذا السياق كشف الهاملي النقاب عن برنامج عمل مشترك بين «المجلس» و»الصندوق» يشتمل على العديد من مشاريع أبحاث السياسات الاقتصادية المشتركة، وبرامج التدريب التي يضطلع بها الصندوق، فضلاً عن تبادل المشورة الاقتصادية والفنية وخاصة في قضايا الاقتصاد الكلي.

وقع على الاتفاقية الحميدي من جانب صندوق النقد والهاملي من جانب دبي الاقتصادي، بحضور الفريق الفني لكلا الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا