• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

مع مد صلاحيتها لسير المركبة إلى 10 آلاف كيلو متر

45 % وفراً مالياً للمستهلك بعد تطبيق المعايير الجديدة لزيوت التشحيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

يوسف العربي (دبي)

تتراوح نسبة الوفرات المالية المحققة للمستهلكين، نتيجة استخدام زيوت التشحيم المطابقة للمعايير الجديدة التي طبقتها «مواصفات»، مؤخرا بين 40% و45%، نتيجة صلاحيتها لسير المركبة 10 آلاف كيلو متر، مقارنة بنحو 5 آلاف كيلو متر للزيوت الأخرى الأقل كفاءة، بحسب مسؤولين في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، وشركات توزيع وتصنيع للزيوت.

وقال المهندس عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، في تصريحات لـ«الاتحاد»، إن «مواصفات» وهيئة التقييس الخليجية بدأتا في تطبيق لوائح جديدة بشأن الحد الأدنى من الشروط والمعايير المعتمدة لزيوت التشحيم المُستخدَمة في محركات الاحتراق الداخلي في جميع أنحاء منطقة الخليج.

وأضاف أن تطبيق اللوائح الجديدة يهدف إلى حماية المستهلك، وضمان تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة، حيث راعت الشروط والمعايير المعتمدة لزيوت التشحيم أحوال الطقس ودرجات الحرارة في منطقة الخليج.

وأوضح المعيني أنه وفق المواصفات الجديدة لم تعد فئات الخدمة «إيه بي آي سي جي-4، و«سي إف-4، و«سي إف»، معتمدة للبيع داخل دولة الإمارات التي تعد أول دولة خليجية تطبق هذه المعايير.

وكذلك لم يتم إدراجها في لوائح هيئة التقييس الخليجية، وكانت دول أخرى من بينها الكويت وعمان والبحرين والمملكة العربية السعودية قد طبّقت الحد الأدنى من المعايير نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا