• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

يضم 5 آلاف ساكن بحلول عام 2022

«مدينة مصدر» تحتضن أول مجمع سكني مستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركتا «ليد للتطوير العقاري» و«المستثمر الوطني» أول مجمع سكني للفيلات ووحدات «تاون هاوس» المستدامة الصديقة للبيئة في مدينة مصدر. ويوفر المجمع الذي يتضمن كذلك شققاً سكنية مساحة طابقية إجمالية تقدر بأكثر من 250 ألف متر مربع، ويحتضن المجمع المتاح بنظام التملك الحر لكل من المستثمرين المحليين والأجانب نحو 5 آلاف ساكن عند اكتماله في عام 2022، بحسب بيان أمس. ويقع المجمع في المنطقة الجنوبية من مدينة مصدر، وسيتم إنشاؤه وفق معيار تصنيف المباني «3 لآلئ» كحد أدنى من برنامج «استدامة» التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وقال عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر الوطني: «يشكل تعاوننا بشكل وثيق مع (مصدر) فرصة رائعة لتطوير هذا المجمع المستدام الفريد من نوعه، حيث ستعمل شركتا (ليد للتطوير العقاري) و(المستثمر الوطني) مع فريق مصدر لتسليم المشروع بما يتماشى مع أنظمة اللوائح المعمول بها في إمارة أبوظبي والمتعلقة باستدامة المشاريع العقارية وكفاءة استخدامها للمياه والطاقة، ويطيب لي نيابةً عن مستثمرينا وفريق الإدارة، أن نشكر جميع الذين شاركوا في تحقيق هذه الرؤية وجعلها واقعاً ملموساً، من خلال إنشاء مجمع فريد من نوعه من شأنه أن يضيف إيجابياً إلى أساليب حياة سكانه بمختلف فئاتهم».

من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»: «إن أعمال التطوير الناجحة التي تشهدها مدينة مصدر حالياً تعد دليلاً واضحاً لقدرة المدن على تحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والحد من الطلب على الطاقة والمياه وإنتاج النفايات بكفاءة وفاعلية من حيث التكلفة، وبناء مجتمعات مزدهرة في ذات الوقت». وأضاف الرمحي: «يضطلع القطاع الخاص بدورٍ حيوي في تعزيز جهود نشر اعتماد حلول مجدية تجارياً لتحديات التطوير العمراني المستدام، وتبادل المعرفة والخبرة في هذا القطاع، ونحن نتشارك مع شركتي «المستثمر الوطني» و«ليد للتطوير العقاري» في الرؤى المتعلقة بالتطوير العمراني منخفض الانبعاثات، ويسرنا العمل معهم في عمليات التطوير المستقبلية التي ستشهدها مدينة مصدر». وسوف تشكل الوحدات السكنية نسبة تزيد على 90% من هذا المشروع متعدد الاستخدامات، وقد تم تخصيص ما يقرب من 7800 متر مربع للمرافق المجتمعية، مع مساحة إضافية للوحدات التجارية، وسيتم تزويد المجمع بنظام السكك الحديدية الخفيفة المزمع إنشاؤه في أبوظبي، ويعد المشروع الجديد الذي تطوره شركتا «ليد للتطوير العقاري» و«المستثمر الوطني»، إضافة مهمة لأعمال البناء الكبيرة التي تشهدها مدينة مصدر حالياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا