• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

أشتون في بغداد مقترحاً مزيداً من القوات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

بغداد (وكالات)

بدأ وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، أمس، زيارة لبغداد لم يعلن عنها مسبقاً، تهدف إلى تعزيز المساعدة العسكرية الأميركية إلى القوات العراقية، فيما قال مسؤولون أميركيون، إنه سيعرض المزيد من المساعدة على العراق في حربه ضد تنظيم «داعش»، وقد يشمل ذلك إرسال المزيد من القوات الأميركية، في الوقت الذي سقط عشرات القتلى في قصف ومعارك في محافظة صلاح الدين، وقتل عنصر بارز في تنظيم «داعش» في الموصل في محافظة نينوى خلال عملية نفذتها قوات خاصة أميركية وقوات كردية لمكافحة الإرهاب بطائرة مروحية.

وأضاف المسؤولون الأميركيون أن كارتر سيلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي وسيناقش سبل الاستفادة من مكاسب تحققت في الآونة الأخيرة على حساب تنظيم «داعش».

ورفض المسؤولون الكشف عن نوع المساعدة التي ستعرض على العراق، لكنهم قالوا إنها على الأرجح ستشمل إرسال المزيد من القوات الأميركية.

وقال مسؤول أميركي قبل الزيارة : «عندما نتحدث عن قدرات إضافية، فهذا في العادة يعني أعدادا قليلة من القوات الإضافية».

وقال مسؤول دفاعي أميركي كبير طلب عدم ذكر اسمه إن «الحرب العراقية هي الحرب من أجل الموصل، فهي المعركة النهائية في العراق هذا نطاق حضري واسع جداً، سنحتاج إلى أن نكون أكثر عدوانية والعراقيون يطلبون منا أن نكون أكثر عدوانية». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا