• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشتون في بغداد مقترحاً مزيداً من القوات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

بغداد (وكالات)

بدأ وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، أمس، زيارة لبغداد لم يعلن عنها مسبقاً، تهدف إلى تعزيز المساعدة العسكرية الأميركية إلى القوات العراقية، فيما قال مسؤولون أميركيون، إنه سيعرض المزيد من المساعدة على العراق في حربه ضد تنظيم «داعش»، وقد يشمل ذلك إرسال المزيد من القوات الأميركية، في الوقت الذي سقط عشرات القتلى في قصف ومعارك في محافظة صلاح الدين، وقتل عنصر بارز في تنظيم «داعش» في الموصل في محافظة نينوى خلال عملية نفذتها قوات خاصة أميركية وقوات كردية لمكافحة الإرهاب بطائرة مروحية.

وأضاف المسؤولون الأميركيون أن كارتر سيلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي وسيناقش سبل الاستفادة من مكاسب تحققت في الآونة الأخيرة على حساب تنظيم «داعش».

ورفض المسؤولون الكشف عن نوع المساعدة التي ستعرض على العراق، لكنهم قالوا إنها على الأرجح ستشمل إرسال المزيد من القوات الأميركية.

وقال مسؤول أميركي قبل الزيارة : «عندما نتحدث عن قدرات إضافية، فهذا في العادة يعني أعدادا قليلة من القوات الإضافية».

وقال مسؤول دفاعي أميركي كبير طلب عدم ذكر اسمه إن «الحرب العراقية هي الحرب من أجل الموصل، فهي المعركة النهائية في العراق هذا نطاق حضري واسع جداً، سنحتاج إلى أن نكون أكثر عدوانية والعراقيون يطلبون منا أن نكون أكثر عدوانية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا