• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

أكثر من 9 آلاف زائر لحديقة حيوان الخوانيج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

دبي (وام) - قال أحمد المنصوري نائب مدير ملتقى زايد بن محمد العائلي إن عدد زوار حديقة الحيوان في الخوانيج بلغ 9228 زائرا من مختلف الجنسيات. وأضاف المنصوري أنه يتوقع زيادة عدد زوار الحديقة خلال المرحلة المقبلة وحتى نهاية فعاليات الملتقى المستمرة حتى 6 أبريل المقبل.

وأضاف أنه تم خلال هذه الدورة الجديدة من الفعاليات زيادة أنواع الحيوانات لتضم حيوانات شرسة منها النمور والأسود، وأخرى أليفة مثل حيوانات اللاما والغزلان والقرود والكانجرو والراكون والزواحف، إضافة إلى النعام والطيور مثل الطاووس والببغاء وغيرها.

وأشار إلى أن الحديقة تضم الآن أكثر من 138 حيوانا من مختلف الأنواع والمناطق، وأن أبواب الحديقة تفتح بعد الظهر وحتى الـ10 مساء على مدار الأسبوع. وقال المنصوري إن مساحة الحديقة بلغت 10 آلاف متر مربع وصممت بشكل معماري جميل، إضافة إلى أنها توفر لكل نوع من أنواع الحيوانات أماكن تحاكي بيئتها الطبيعية.

من جانبه، توقع جاسم بن كلبان مسؤول حديقة الحيوان أن تحقق الحديقة أرقاما قياسية في أعداد مرتاديها خلال الأيام المقبلة. وقال إن إدارة الملتقى اعتمدت مقارنة تقوم على جعل الزوار يشاهدون الحيوانات وهي حرة طليقة وتتحرك وسط مجالها الطبيعي المفتوح. وأضاف إنه تم تعليق لوحة إرشادية تعريفية بالحيوانات والطيور المختلفة ليتسنى للزوار التعرف على نوعيتها وموطنها. يذكر أن الحديقة استقبلت خلال دورتها السابقة من العام الماضي أكثر من 100 ألف زائر. وهو ما يعد رقما قياسيا بالنسبة للفترة الزمنية التي أقيمت فيها فعاليات الملتقى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا