• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

مخزونات النفط الأميركية تقفز لمستوى قياسي

«برنت» يرتفع إلى 56 دولاراً مع تراجع الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

لندن (رويترز)

صعدت أسعار النفط أكثر من دولار إلى 56 دولاراً للبرميل أمس، بعد تراجعها على مدى يومين، مدعومة بهبوط الدولار وخفض إنفاق القطاع بما طغى على المخاوف من تخمة المعروض.

وأشار محللون لدى سوكدن فايننشال في مذكرة للعملاء إلى أن تراجع الدولار يعزز الشراء. ويؤدي نزول العملة الأميركية إلى انخفاض تكلفة السلع المقومة بالدولار مثل النفط بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي الساعة 1134 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر برنت 1.34 دولار في العقود الآجلة تسليم مارس المقبل إلى 56 دولاراً للبرميل بعد تراجعه ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة التي شهدت نزول الأسعار عن 54 دولاراً.

وصعد سعر الخام الأميركي في عقود مارس 1.34 دولار إلى 50.18 دولار للبرميل، بعد تراجعه أكثر من اثنين بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت وسائل إعلام سعودية رسمية إن وزير البترول السعودي التقى، يوم الأربعاء، برئيس شركة الطاقة الروسية الحكومية العملاقة «جازبروم»، حيث ناقشا التعاون بين منتجي النفط من داخل «أوبك» وخارجها. وقالت مصادر لـ «رويترز» إن السعودية ستبقي على إمدادات الخام لآسيا في مارس دون تغيير. وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت إلى مستوى قياسي جديد في الأسبوع الماضي مع مواصلتها الصعود للأسبوع الخامس على التوالي، كما زادت مخزونات البنزين، في حين تراجعت مخزونات المقطرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا