• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

تطبيق نظام الشاحن الجوي المعتمد بعد موافقة الجهات المعنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد الهيئة العامة للطيران المدني تطبيق نظام الشاحن الجوي المعتمد الذي يسهم في التقليل من الجهد والوقت في إجراءات عمليات شحن البضائع خارج الدولة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، بحسب عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة.

وأوضح ابن غالب في تصريحات صحفية أمس على هامش مؤتمر الشحن الجوي أن النظام الجديد يتمثل في إنجاز المعاملات والإجراءات الخاصة بشحن البضائع وعمليات التفتيش والمراقبة في مقار ومخازن شركات الشحن بدلا من القيام بها داخل المطار لنقلها مباشرة بعد ذلك إلى الطائرات.

وبين بن غالب أن ذلك يوفر أيضا من المساحة التي تستحوذ عليها البضائع في أرض المطار، إلى جانب التقليل من الوقت والجهد.

وأشار إلى أن الهيئة انتهت من دراسة النظام الجديد وتقوم حاليا بالعمل على الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية تمهيدا لتطبيقها.

وشدد ابن غالب على أن الدولة تعد من واحدة من أكثر الدول تطوراً في كفاءة عمليات الشحن الجوي، لا سيما في العمليات الإلكترونية، حيث حققت الدولة معدل 87.4٪ في تطبيق وثيقة الشحن الجوي الإلكترونية أي الشحن الإلكتروني، مقارنة مع المعدل العالمي والبالغ نحو 50٪.

وأكد أهمية الشراكة وتعاون الحكومات والمؤسسات الدولية المعنية والقطاع الخاص لبناء نظام نقل جوي متطور، ويسهم في تحريك العجلة الاقتصادية للدول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا