• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني تطلب حجب مواقع على صلة بالإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

القاهرة (وام)

رحبت اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني بمقترح دولة الإمارات عقد ورشة عمل متخصصة حول «دور الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة» على أن تستضيفها إحدى الدول العربية.

وطلبت اللجنة في ختام أعمال اجتماعها الثامن الذي عقد في الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة محمد جلال الريسي نائب المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات باعتبار الإمارات رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، من الدول العربية الأعضاء العمل على حجب كل المواقع الإلكترونية ذات الصلة بالمنظمات الإرهابية، والتي تعمل على ترويج الفكر المتطرف بأي وجه من الوجوه.

وقال المستشار فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب إن اللجنة طلبت أيضاً في توصياتها الختامية من فريق الخبراء الدائم المعني بدور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب إقامة غرفة عمليات مشتركة لمجابهة نشاط هذه المواقع التي تنشر الفكر الهدام وتدعو للتطرف، وأن تكون هذه المجابهة فورية لقطع الطريق عليها والحيلولة دون تحقيق أهدافها المضللة.

وأضاف الغويل أنه تم خلال الاجتماع بمشاركة خبراء من كل من «الأردن والبحرين وتونس والجزائر والسعودية وسلطنة عمان وفلسطين ومصر واليمن»، دعوة الدول الأعضاء لإنتاج أفلام قصيرة لمكافحة ظاهرة الإرهاب تبث في مواقع الدول على الموقع الإلكتروني للجنة.

وأوصت اللجنة بضرورة استحداث أطر للتعاون بين اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ومراكز دراسات مكافحة الإرهاب المختلفة ووضع هذه الدراسات في الموقع الإلكتروني للجنة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا