• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتقال مشبوهين في جريمة «كرباباد»

جيش البحرين: مستعدون لمواجهة الإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين امس استعدادها للتصدي للمجموعات «الإرهابية» التي تتعرض لدوريات الأمن ورجال الشرطة الذين يقومون بواجبهم في حفظ الأمن. وقالت في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين «إنها جاهزة للتعامل مع الأعمال الإرهابية والمخططات الإجرامية»، مضيفة أن «تلك الأعمال والمخططات ضد استقرار وأمن البحرين تقودها رؤوس الفتنة التي تخطط وتحشد لأعمال الإرهاب بدعم خارجي».

وأضافت أن الأعمال الإرهابية التي تنفذها «أيادي الإجرام هي معروفة لدينا وستطالها يد القانون والعدالة».

وكان وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أعلن في وقت سابق القبض على عدد من المشبوهين في تورطهم في استهداف دورية أمنية في قرية كرباباد ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين .جاء ذلك خلال اجتماع امني عقده الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في حضور كبار ضباط الوزارة، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا). وأشار وزير الداخلية إلى أن الجهود الأمنية، مستمرة في تعزيز الإجراءات اللازمة لمحاسبة ما تبقى من جيوب تحريضية كانت سببا رئيسيا للأعمال الإرهابية التي استشهد بسببها 17 من رجال الأمن منذ العام 2011، مضيفا أنه تم الكشف عن المتورطين في تلك القضايا وتقديمهم للعدالة.

وأوضح أن المحرضين والمنفذين يتحملون المسؤولية القانونية، وأن العملية الإرهابية الأخيرة سبقها تحريض من الداخل والخارج، ضمن محاولات تصعيدية، منوها في الوقت ذاته إلى مسؤولية أولياء الأمور في الحفاظ على أبنائهم وحمايتهم من آثار التحريض السيئ والنأي بهم عن ارتكاب الأعمال المخالفة للقانون.

وحذر آل خليفة : «ليكن معلوما لدى الجميع أن رجال الأمن مخولون قانونيا باستخدام السلاح ضد كل ما يعرض حياتهم أو أمن البلد للخطر، وأن مهمة رجال الشرطة هي حماية الأمن والنظام العام». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا