• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

خلال جلسة حوارية في «القمة الحكومية» حضرها محمد بن راشد

منصور بن زايد: رؤية رئيس الدولة تركز على استدامة التنمية وتمكين المواطن وتطوير الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، جانباً من فعاليات اليوم الثاني والأخير للقمة الحكومية الأولى، واستمع سموه، إلى كلمة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والجلسة الحوارية التي تحدث فيها سموه عن مهمات وصلاحيات المجلس الوزاري للخدمات.

حضر الجلسة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، وعدد من الوزراء.

رؤية رئيس الدولة

في بداية كلمته، نقل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، إلى المشاركين في القمة الحكومية وتقدير سموه لاجتماعهم، مؤكداً أن ما ستنتهي إليه القمة من توصيات سيكون محل رعاية من صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال سموه، «إن لصاحب السمو رئيس الدولة رؤية واضحة أساسها أن الحكومة الرشيدة تستمد مشروعيتها من خلال قدرتها على استدامة التنمية، وتمكين المواطن وتطوير الخدمات الحكومية بما يلبي احتياجات أبناء الوطن، ويستجيب لتطلعاتهم نحو حياة كريمة مستقرة يشعر بها المواطن بما يتوفر له من خدمات وخيارات معيشية». وأضاف: تأسيساً لهذه الرؤية أطلق صاحب السمو رئيس الدولة في عام 2005 برنامج التمكين الذي يستهدف إعلاء مكانة المواطن وتعزيز قدرته وتوسيع مستويات مشاركته، باعتباره غاية التنمية ووسيلتها.

وشدد سموه على أن الحكومة الرشيدة تستمد شرعيتها من تمكين المواطن وتوفير الخدمات، وليس أمامنا خيار آخر سوى التركيز على المواطن، بحيث يتم تأهيل المواطن القادر على تحمل مسؤولية تمثيل الإمارات في الداخل والخارج، أفضل تمثيل سواء في إنتاجيته أو في التزامه، وفي نوعية العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا