• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

ينطلق اليوم بجامعة نيويورك أبوظبي

«أبوظبي للأفكار» يناقش التحديات العالمية والاتجاهات القوية لتحسين نوعية الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2018

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تنطلق اليوم بجزيرة السعديات في أبوظبي، فعاليات ملتقى أبوظبي للأفكار، في نسخته الثانية، ويمتد على مدى يومين، ويهدف إلى التطرّق إلى التحديات الكبيرة والمعقّدة التي يواجهها العالم، وتتحدث فيه شخصيات محلية وعالمية ورؤساء سابقون، ويقام الحدث في جامعة نيويورك أبوظبي اليوم وغداً.

وتشمل مؤتمراً خاصاً ومهرجاناً عاماً، كما تضم سلسلة من الحوارات التي تتناول التحديات الاجتماعية والعلمية والتكنولوجية، والدور الذي تلعبه الصين في عصر العولمة الجديد، والاستقطاب في السياسة والمجتمع، والذكاء الاصطناعي، واحتمالات التخلّص نهائياً من مرض السرطان في العالم.

وينظم ملتقى أبوظبي للأفكار شركة «تمكين»، التابعة لحكومة أبوظبي بالتعاون مع معهد آسبن، المؤسسة التعليمية المعنية بدراسة السياسات في واشنطن، بالولايات المتحدة الأميركية.

وقال وولتر أيزاكسون، الرئيس التنفيذي لمعهد آسبن: «تعدّ أبوظبي ملتقى دولياً للأفكار الجديدة والفرص، معرباً عن سعادته بالتعاون مع تمكين مرّةً أخرى، وسيُعرض خلال المنتدى برنامج Special Fellows هدفه تعريف القادة الإماراتيين المستقبليين على مفكّرين عالميين. وقد تمّ اختيار عشرة شباب إماراتيين ناجحين ليصبحوا أعضاء Special Fellows، كما سيحصلون على حضور المنتدى، بالإضافة إلى تدريب متخصص وورش عمل في مواضيع متعدّدة، مثل التحدّث أمام الجمهور، ومهارات التواصل والتعارف.

وبالتوازي مع المنتدى، سيُقام مهرجانٌ عام لمدّة يومين في جامعة نيويورك أبوظبي ليتيح لسكان الإمارات فرصة استكشاف أهمّ الأفكار والابتكارات التي تجتاح العالم. وسيتمّ تحويل الساحات والممرّات في الحرم الجامعي إلى ساحة للمهرجان، تنتشر فيها عربات الطعام، والأعمال الفنية، وشاشات العرض التفاعلية، والأنشطة والألعاب التعليمية، فتغدو بذلك هذه الفعالية مناسَبة مثالية للعائلة، ولكلّ من يرغب في عيش تجارب ممتعة تحثّ على التفكير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا