• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عدن نحو كرنفال طلابي بدعم إماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

عدن (الاتحاد)

تستعد مدينة عدن لإقامة كرنفال طلابي خلال الأيام القادمة، وذلك بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن جهودها الإنسانية الرامية إلى إعادة الأمل لقطاع التعليم في المدينة.

وأفاد مدير تربية عدن، محمد عبدالرقيب، أن اللجان التحضيرية عقدت اجتماعات مكثفة من أجل إنجاح هذا الكرنفال الطلابي الذي يأتي ضمن المشاريع التنموية التي تقدمها إمارات الخير لإعادة البنية الأساسية للعملية التعليمية والتربوية، مشيداً بالدعم السخي الأخوي الذي قدمته الإمارات ومازالت تقدمه، والذي نالت خيراته العملية التعليمية والتربوية بإعادة البنية الأساسية بعد أن تعرضت لأسباب التدمير الذي عبثت به الحرب العبثية الظالمة.

وأكد أن لجان الكرنفال الطلابي تعمل من أجل إنجاز هذا الحدث الذي ستشهده عدن برعاية محافظ المحافظة عيدروس الزبيدي رئيس اللجنة العليا للكرنفال، مضيفاً: «سيكون الكرنفال رسالة إلى العالم بأن عدن ستظل سباقة لزرع بسمة الأمل والفرحة رغم المحن وقادرة بما تمتلكه من طاقات إبداعية خلاقة على الإبداع والتميز في الأنشطة الطلابية ومنها هذا الكرنفال الذي سيحظى بفقرات متنوعة ومتعددة وبما يحقق الأهداف المرجوة من إقامته».

وأثنى الرقيبي في ختام حديثه على الهلال الأحمر الإماراتية لما قدمه من جهود طيبة في إقامة وتحفيز الأنشطة الإبداعية في مدارس وروضات مديريات المحافظة.

وبدورها، أشادت مندوبة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الدكتورة إشراق السباعي بأن إقامة الكرنفال الطلابي ستزدان به عدن ثغر اليمن الباسم، والذي سيأتي تتويجاً لما تم إنجازه من مشروع الارتقاء بمستوى التعليم الذي استهدف 10 مدارس و4 روضات أطفال من مختلف مديريات عدن، الثماني، التي شهدت فعاليات متميزة في إطار هذا المشروع. وأضافت أن «الهيئة» هدفت من خلال دعمها هذا المشروع إلى تفعيل الأنشطة الطلابية والحفاظ على البيئة المدرسية، وأن «الهيئة» مستمرة في دعم ومساندة العملية التعليمية في سبيل إيجاد حراك طلابي إبداعي والارتقاء بمستوى التعليم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا