• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الرياض تأمل في نجاح المشاورات اليمنية في الكويت

هادي: السلام غايتنا وشعبنا يستحق العيش بأمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

الرياض (وكالات)

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس اجتماعا مع مستشاريه في حضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وأطلعهم على مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ومنها ما يتصل بجهود السلام ومشاورات الكويت، ونتائج زيارته الإيجابية لتركيا من خلال المشاركة في القمة الإسلامية التي خرجت بقرارات وتوصيات داعمة لليمن وشرعيتها الدستورية ومؤيده للقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والمواضيع الهامة ومنها ما يتصل بالخروقات الحوثية وصالح للهدنة في أكثر من موقع ومكان.

وقال هادي: «ذهبنا إلى السلام لأن ذلك هدفنا وغايتنا، وهو ما نسعى إليه على الدوام لحقن الدماء والحفاظ على الأرواح والممتلكات التي استبيحت جراء الانقلاب على الشرعية والتوافق الوطني الذي أجمع عليه مختلف أبناء شعبنا اليمني الذي يستحق العيش بأمن وأمان من خلال سلام يؤسس لمستقبل الأجيال القادمة والمرتكز على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 لعــام 2015م، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل».

وأكد الرئيس اليمني عمق العلاقات الأخوية والإستراتيجية بين اليمن ودول التحـــالف العـــربي والتي تقوم على قواعد ثابتة ومصالح مشتركة تتعلق بأمن المنطقة عموماً، قائلاً

«إن الحملة الإعلامية التي تتبناها بعض الوسائل الإعلامية وبعض ممن لا يدركون المصالح العليا للشعب اليمني وشعوب دول مجلس التعاون، لا تمثل السلطة الشرعية كما لا تمثل الأحزاب والقوى السياسية المؤيدة لها». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا