• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

انطلقت فعالياته تحت رعاية محمد بن زايد

5 آلاف متسابق في مهرجان الوحدات المساندة السادس بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2018

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

انطلقت يوم أمس فعاليات المهرجان السادس للوحدات المساندة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتحمل فعاليات المهرجان هذا العام شعار «عام زايد» الذي يقام بمنطقة الريف في أبوظبي، وتنظمه قيادة القوات المسلحة، وتستمر فعالياته حتى التاسع من مارس الجاري.

وشهد معالي اللواء الركن عبد الله مهير الكتبي، قائد الوحدات المساندة، وعدد كبير من ضباط القوات المسلحة والوحدات المساندة، افتتاح المهرجان الذي شهد إقبالاً كبيراً من قبل أبناء الإمارات والمقيمين على أرض الدولة، الذين أشادوا بحسن التنظيم والموقع الجديد للمهرجان في ميادين الريف للرماية.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم استعراض الفرسان حاملي علم الدولة، وأعلام القوات المسلحة والوحدات المساندة وشرطة أبوظبي، وظهر في العرض طفلان يؤديان التحية العسكرية، ما لاقى ترحيباً كبيراً من الجمهور الغفير.

وقال اللواء الركن الكتبي في مؤتمر صحفي عقده عقب الافتتاح: «إن المهرجان هذا العام يشهد زخماً من حيث الحضور ومشاركة المتنافسين حيث سجل نحو 5000 متسابق، كما بلغ عدد الحضور في أول أيام المهرجان أكثر من 2000 زائر».

وأضاف: «نحن فخورون بالمهرجان هذا العام من حيث الزخم الذي شهده أول أيامه وتضاعف أعداد المتسابقين عن الأعوام الماضية علاوة على زيادة أعداد الزائرين الذين تشير الإحصائيات إلى أن عددهم يتزايد عن الأعوام الماضية، وبشكل عام فالمهرجان مميز من حيث مكان إقامته، وأيضاً من ناحية فعالياته، وأدخلنا بعض الرمايات الجديدة حيث تم استحداث رماية السكتون للرجال والنساء كما تم إدخال رماية القوس للمرة الأولى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا